سؤال وجوابمنوعات

هو الصور الذي سينفخ فيه اسرافيل من 7 حروف

قد ورد أن من علامات يوم القيامة أن اسرافيل سينفخ في الصور مرتين ها هو لغز من علامات الساعة لم يوضح بشكل كلي، ولكن سوف نقدم لكم من خلال موقع لحظات نيوز شرح عن لغز الصور الذي سينفخ فيه اسرافيل يوم القيامة بعض من حل الألغاز الدينية.

ما هو الصور الذي سينفخ فيه إسرافيل

هو الصور الذي سينفخ فيه اسرافيل

قد ذكر في القرآن الكريم عن علامات الساعة في يوم القيامة وهي تنقسم إلى قسمين صغرى وكبرى وهي تحتوي على الكثير من العلامات التي تدل على اقتراب الساعة لتنبه البشر لاقتراب الأخرة والحساب كي يعودوا لطريق الله سبحانه وتعالى.

فمن الأحداث التي ورد الحديث عنها هي نفخ اسرافيل في الصور مرتين باستخدام بوق أسمه مذكور ولكن لم يذكر وصفه، وقد تم التوضيح من خلال القرآن الكريم أن النفخة الأولى للصور هي التي سيموت فيها كل من في الأرض بينما النفخة الثانية هي التي سوف تكون ضربة القيامة لبدء الحساب.

آيات قرآنية عن النفخ في الصور

كما ذكرنا سابقًا أن النفخ في الصور قد ذكر عنه في آيات القرآن الكريم وهي :

  • قال اللهُ تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ” [الآية 87 من سورة النمل].
  • قال اللهُ عَزَّ وجلَّ: “وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * مَا يَنْظُرُونَ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ * فَلَا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلَا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ * وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ * قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ * إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ[ الآية 48 إلى 53 من سورة يس].

أحاديث نبوية عن النفخ في الصور

وأخيرًا، قد جمعنا لكم أهم الأحاديث التي تحدثت عن نفخ اسرافيل في الصور وهي:

  • وعن أبي هُريرةَ رَضِيَ الله عنه قال: قال رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: “ما بينَ النَّفخَتينِ أربَعونَ. قالوا: يا أبا هُريرةَ أربَعونَ يَومًا؟ قال: أبيتُ، قالوا: أربَعونَ شَهرًا؟ قال: أبيتُ، قالوا: أربَعونَ سَنةً؟ قال: أبيتُ، ثُمَّ يُنزِلُ اللهُ من السَّماءِ ماءً فيَنبُتونَ كما يَنبُتُ البَقْلُ، قال: وليس من الإنسانِ شَيءٌ إلَّا يَبلى إلَّا عَظمًا واحِدًا، وهو عَجْبُ الذَّنَبِ، ومنه يُرَكَّبُ الخَلقُ يَومَ القيامةِ“. [المحدث البخاري، المصدر صحيح البخاري]
  • عن أبي هريرة راضي الله عنه قال عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تُفَضِّلوا بينَ أنبياءِ الله، فإنَّه يُنفَخُ في الصُّورِ، فيَصعَقُ مَن في السَّمَواتِ ومَن في الأرضِ إلَّا من شاءَ اللهُ، ثُمَّ يُنفَخُ فيه أُخرى، فأكونُ أوَّلَ من بُعِثَ، فإذا موسى آخِذٌ بالعَرْشِ، فلا أدري أحُوسِبَ بصَعقَتِه يَومَ الطُّورِ أم بُعِثَ قَبْلِي؟“.

وفي خاتمة مقالنا عن الصور الذي سينفخ فيه إسرافيل من 7 أحرف، وقد تم الإجابة عن اللغز وقد شرحنا لكم ما هي الصور التي سيتم فيها النفخ ومتي ولماذا قد يحدث ذلك وأيضًا قد ذكرنا أهمية علامات يوم القيامة للبشر وقد ذكرنا مجموعة مختلفة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية للدلالة عن النفخ في الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى