سؤال وجوابمنوعات

ما هي عاصمة هولندا ومساحتها؟

تعد هولندا من الدول الأوروبية المتقدمة، حيث تتميز عاصمتها بكونها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا هامًا في البلاد وبين سائر دول أوروبا كذلك، ومن خلال مقالنا على موقع لحظات نيوز سنتعرف سويًا على أهم المعلومات حول عاصمة هولندا ومساحتها.

عاصمة هولندا ومساحتها

ما هي عاصمة هولندا ومساحتها؟

إن أمستردام هي عاصمة هولندا، وقد تم إنشاء هذه المدينة في أواخر القرن الثاني عشر الميلادي على ضفاف نهر الأمستل، ومن هنا اتخذت المدينة اسمها؛ تم إنشاء أمستردام في بادئ الأمر لممارسة نشاط الصيد، إلى أن توسعت وصارت أحد أهم الموانئ في العالم.

تبلغ مساحة أمستردام حوالي 219.3 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 821,752 نسمة وفقًا لإحصاءات عام 2015؛ يتميز مناخ أمستردام بهطول الأمطار معظم شهور السنة، وتعد حاليًا محلًا للعديد من البشر من عرقيات وثقافات مختلفة.

معلومات عن أمستردام

بعد أن تعرفنا على عاصمة هولندا ومساحتها في الفقرة السابقة، نتناول الآن بعض أهم المعلومات حول مدينة أمستردام من خلال النقاط الآتية:

  • تم تشييد المدينة قرب نهر الأمستل والسدود المبنية على جانبيه للحماية من خطر الفيضانات، لتصبح المدينة حلقة وصل بين دول غرب أوروبا وشمالها.
  • تزايد تأثير المدينة على الاقتصاد الأوروبي بمرور الوقت لتصبح أكبر المدن التجارية في أوروبا خلال نهايات القرن الخامس عشر.
  • خضعت أمستردام للحكم الإسباني في القرن السادس عشر، وهو ما أدى إلى تزايد اللاجئين في أمستردام؛ مما أدى إلى زيادة سكانية بلغت نسبتها ثلاثة أضعاف عدد السكان وقتها.
  • مرت المدينة بفترات ضعف بعد ذلك، حتى فقدت مكانتها السابقة كمركز تجاري مهم لصالح مدينة لندن البريطانية.
  • بدأت أمستردام تستعيد بعض أمجادها القديمة من خلال التجارة مع جزر الهند الشرقية منذ القرن التاسع عشر وحتى بدايات القرن العشرين.
  • تعرضت أمستردام للمرة الثانية إلى خسارات فادحة جديدة عندما دخلها الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية؛ إلا أنها بدأت تستعيد ازدهارها في فترة الخمسينات.
  • كانت أمستردام رابع أهم المدن الرائدة في الأعمال التجارية في عام 2011م.
  • تعد أمستردام وجهة سياحية وشعبية مميزة في قارة أوروبا، حيث يزورها أكثر من 4 مليون زائر سنويًا.

نبذة عن هولندا

إن هولندا هي دولة واقعة في شمال غرب أوروبا، تحدها دولة ألمانيا من الشرق، وبلجيكا من الجنوب، وبحر الشمال من كلا جهتي الشمال والغرب؛ وتبلغ مساحة الدولة حوالي 33,883 كيلومتر مربع، ويتميز مناخها بالاعتدال في أغلب الوقت.

يبلغ عدد سكان هولندا حوالي 17 مليون نسمة حسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن الأمم المتحدة في عام 2020م؛ وتعد اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية للبلاد، كما توجد لغات أخرى منتشرة، مثل الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية؛ كما أن المسيحية هي أكثر الأديان انتشارًا.

ينتهي مقالنا بعد أن تعرفنا على عاصمة هولندا ومساحتها، حيث تناولنا أهم المعلومات التي تخص نشأة مدينة أمستردام وسبب تسميتها؛ بالإضافة إلى تاريخها الذهبي كأهم الموانئ والمراكز التجارية في قارة أوروبا آنذاك، بالإضافة إلى تناولنا نبذة بسيطة عن دولة هولندا بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى