كرة مصرية

باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الإنتصارات على حساب أنجيه

محرم إبراهيم

استعاد نادي باريس سان جيرمان نغمة الإنتصارات بالدوري الفرنسي بعدما حول تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز على أنجيه ضمن مباريات الأسبوع العاشر والتي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

 

تقدم في البداية فريق أنجيه عن طريق أنجيلو فولغيني في الدقيقة 36 وتعادل دانييلو بيريرا في الدقيقة 69 من أسيست كيليان مبابي الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء قبل النهاية بثلاث دقائق.

 

جاءت المباراة في شوطها الأول متوسطة المستوى وطغت الغيابات المؤثرة على أداء الباريسيين ولم يتم تشكيل أي فرصة على الحارس برناردوني.

ظهر الحارس دوناروما خلال الشوط الأول ضيف شرف حيث لم يتهدد.

 

وفي الدقيقة 36 كانت النقطة المضيئة لأنجيه بعدما استغل أنجيلو فولغيني كرة عرضية من محمد علي شو وضعها في شباك دوناروما مسجلاً الهدف الأول.

بعدها حاول لاعبي باريس سان جيرمان الضغط والتسجيل وهو ما تحقق عن طريق أندير هيريرا من رأسية سقطت خلف الحارس ولكن راية المساعد أشارت بتسلل وهو ما أكدته تقنية الڤار.

 

في الشوط الثاني هاجم لاعبي باريس سان جيرمان بضراوة باحثين عن هدف التعديل أولا وهو ما تحقق في الدقيقة 69 من عرضية كيليان مبابي لدانيلو بيريرا الذي وضعها برأسه قبل الحارس برناردوني.

 

واصل الباريسيين الضغط وكادو أن يسجلو لولا تألق برناردوني.

 

وفي الدقيقة 85 من عرضية عن طريق الجهة اليسرى يقابلها ماورو إيكاردي برأسه تصطدم بيد بياريك كايل ويطالب لاعبي باريس سان جيرمان الحكم بالعودة لتقنية الڤار.

وعاد الحكم للڤيديو ليشير بركلة جزاء وإنذار كايل ترجمها كيليان مبابي بهدف ثان عند الدقيقة 87.

 

عقب الهدف واصل أصحاب الأرض ضغطهم وكادو أن يسجلو هدف ثالث من رأسية فينالدوم ولكن كرته ارتطمت بالقائم بمساعدة للحارس.

 

بهذه النتيجة يواصل باريس سان جيرمان تصدره للجدول برصيد 27 نقطة بينما يبقى أنجيه برصيد 16 نقطة في المركز الرابع

 

بدأ بوكيتينيو مدرب باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من ؛ حراسة المرمى :

جيانلويجي دوناروما

الدفاع :

كولين داجبا – ثيلو كيرير – بريسنال كيمبيمبي – عبدو دياللو.

الوسط :

أندير هيريرا – دانييلو بيريرا – ماركو فيراتي – رافينيا ألكانتارا.

الهجوم :

ماورو إيكاردي – كيليان مبابي.

وأجرى التبديلات الخمسة بدأها في الدقيقة 63 بخروج عمر ديالو ورافينيا ألكانتارا ودخول خوان بيرنات وجورجينيو فينالدوم ثم في الدقيقة 72 بخروج داجبا وأندير هيريرا ودخول أشرف حكيمي وجوليان دراكسلر وفي الوقت الضائع غادر نجم المباراة كيليان مبابي وترك مكانه لإيريك إيبيمبي.

 

بينما بدأ جيرارد باتيكيل مدرب أنجيه اللقاء بتشكيل مكون من ،

حراسة المرمى :

بول برناردوني

الدفاع :

فيسنت مانسيو – إسماعيل تراوري – رومان توماس.

الوسط :

جيمي كابوت – باتيستا ميندي – توماس مانجاني – بياريك كايل – أنجيليو فولغيني.

الهجوم :

سفيان بوفال – محمد علي شو.

وقام المدرب بإجراء 3 تبديلات في الدقيقة 64 البداية بنزول بلال براهيمي بدلا من محمد علي شو ثم تبديلين في الدقيقة 77 بدخول عز الدين أوناهي وستيفان باهوكين بدلا من إنجيلو فولغيني وسفيان بوفال.

 

أدار اللقاء تحكيميا الحكم باستيان ديتشيبي وعاد لتقنية الڤار في احتساب ركلة جزاء لباريس سان جيرمان كما انتظر قرار حكم الڤار جيرمي بينغارد في هدف أندير هيريرا وأكد التسلل وكذلك هدف بيريرا وأكد صحته.

وأشهر إنذار وحيد في اللقاء للاعب الوسط بياريك كايل من أنجيه على خلفية ركلة الجزاء التي حسم بها الباريسيين نتيجة المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى