كرة مصرية

نتيجة الشوط الاول من مباراة مصر والجابون بتصفيات كأس العالم 2022.

انهى المنتخب المصرى بتقدم على منتخب الجابونى، بهدف دون رد، خلال احداث الشوط الاول من مباراة مصر والجابون، والتي تقام بينهما الان على ملعب “ برج العرب ” بالاسكندرية، بالجولة السادسة والاخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

حيث شهدت بداية احداث الشوط الأول من اللقاء مصر والجابون، هجومية وسيطرة كاملة من منتخب الفراعنة منذ اللحظات الاولى، بعدما منح حكم المباراة منتخب مصر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد سقوط أحمد ياسر ريان في المنطقة إثر عرقلة مدافع الجابون له، يسجلها محمد مجدي “أفشة” بنجاح في مرمى الجابون، بعد أن سدد الكرة على يمين الحارس الجابونى.

فى الدقيقة الـ10 سيطر الهدوء على المباراة رغم ، محاولات الجابون للخروج من مناطقهم، و الضغط على المنتخب المصري في نصف الملعب، لكن حتى الآن لا خطورة تذكر على المرميين.

في الدقيقة الـ 15 يحاول لاعبو الجابون تخطى صدمة البداية والهدف المبكر، ليبدأ فى تبادل الهجمات مع لاعبو الفراعنة وسيطرة على الكرة بشكل أفضل في الدقائق الماضية، لكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي.

بينما فى الدقيقة الـ 23، قام محمد حمدي بأرسل عرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى مروان حمدي الذى كان منفرد تمامًا بالمرمى، ولكن سددها كرة بصعوبة بالغة، بعيدة عن مرمى حارس الجابون.

بالدقيقة الـ 26 حصل منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة، من حدود منطقة الجزاء تم تنفيذها بجملة تكتيكية ذكية، لتصل الكرة إلى محممد حمدي الذي سدد كرة خرجت بعيدة تمامًا عن مرمى الجابون.

ومع مرور نصف ساعة من الشوط الاول ومازالت النتيجة تشير الى تقدم منتخب المصر بهدف دون رد، والسيطرة على الكرة متبادلة من الجانبين.

وفى الدقيقة الـ 35 يقوم محمد الشناوي بنقاذ مرماه من هدف محقق، بعد أن أبعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وتمكن الدفاع من إبعاد الكرة عن مناطق الخطورة، ثم يسدد دينيس بوانجا، ركلة الحرة لكن الحائط البشري نجح في التصدي للكرة وإبعاد الخطورة عن مناطق “الفراعنة”.

وفى الدقيقة الـ 37 أهدر أحمد فتحي فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني لصالح منتخب مصر، بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء، وكان في حالة انفراد كامل، لكنه سدد الكرة بعيدة تمامًا عن مرمى الجابون.

ومع اقتراب نهاية الشوط الاول استمر المنتخب المصرى فى مواصلة ضغطه على المنتخب الجابونى لاحراز هدف ثانى قبل نهاية نصف الاول من المباراة، ولكن دون جدوى، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بنتيجة 1-0 لصالح المنتخب المصرى وفى انتظار بداية احداث الشوط الثانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى