كرة مصرية

زياش يستعيد نغمة الأهداف ويقود تشيلسي للإقتراب من دور ثمن النهائي

 

محرم إبراهيم
استعاد المغربي حكيم زياش نغمة الأهداف من جديد بعدما سجل هدف فريقه الوحيد تشيلسي الإنجليزي في مرمى مالمو السويدي خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب مالمو ستاديون لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 56 من الشوط الثاني بعدما مرر كاي هافيرتز كرة إلى كالوم هودسون أودوي أرسلها عرضية مرت من الدفاع والحارس ليجدها زياش ويضعها في المرمى.

سيطر لاعبي تشيلسي على أحداث المباراة ولولا تألق الحارس يوهان داهلين لارتفعت حصيلة الأهداف بعدما أنقذ مرماه من فرص محققة للتسجيل من زياش وأودوي وأزبليكويتا وغيرهم من لاعبي البلوز.

شهد اللقاء أيضاً تألق وبسالة من المدافع أنيل أحمدودزيتش الذي أنقذ دفاعاته كثيرا.

بدأ الدنماركي جون دال توماسون مدرب مالمو المباراة بتشكيل مكون من ،
حراسة المرمى :
يوهان داهلين
الدفاع :
لاسه نيلسين – أنيل أحمدو دزيتش – فرانز برورسن.
الوسط :
إردال راكيب – بونكي إينونست – سيرجيو بينيا – سيباستيان ناتاسي.
الهجوم :
جو انجي برجيت – سورن ريكس – أنتونيو كولاك.
وقام توماسون بإجراء التبديلات الخمسة المسموح له بها بداية من الدقيقة 57 بخروج سيرجيو بينيا وسورن ريكس ودخول أوسكار ليويسكي ومارتن أولسون ثم في الدقيقة 74 بخروج سيباستيان ناتاسي ودخول أدي ناليتش وأتمها بتبديل مزدوج في الدقيقة 86 بنزول فيليكو بيرمانشيفيتش وإيريك لارسون تعويضا عن جو إنجي برجيت وإردال راكيب.

بينما بدأ توخيل المدير الفني لحامل اللقب تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى :
إدوارد ميندي
الدفاع :
سيزار أزبليكويتا – تياجو سيلفا – أنطونيو روديجير – أندرياس كريستنسين – ماركوس ألونسو.
الوسط :
روبن لوفتوس شيك – كاي هافيرتز – جورجينيو – حكيم زياش.
الهجوم :
كالوم هودسون أودوي.
ولم يجري سوى تبديلين بالدقيقة 74 بخروج صانع الهدف كالوم هودسون أودوي ومسجل الهدف حكيم زياش ودخول كريستيان بوليسيتش وروس باركلي.

أدار المباراة تحكيميا طاقم ألماني بقيادة الحكم فليكس بريش ولم يجد صعوبة بها وأشهر بطاقتين صفراء للاعبي تشيلسي تياجو سيلفا وروبن لوفتوس شيك.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي للنقطة التاسعة على القمة مؤقتاً بفارق الأهداف عن يوفنتوس الذي يواجه زينيت سانت بطرسبرغ لاحقا اليوم ويبقى مالمو بلا رصيد ليقترب من توديع المنافسات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى