كرة مصرية

مجلس الفيفا يوصي باستمرار قاعدة التبديلات الخمس

 

 

محرم إبراهيم

أوصى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB باستمرار قاعدة التبديلات الخمس في المباريات بشكل دائم خلال اجتماع اليوم لمناقشة بعض الأمور الخاصة بتعديلات قوانين كرة القدم.

 

ووفقاً لبيان رسمي من IFAB فإن الإجتماع الذي تم عقده اليوم ناقش قضايا رئيسية مختلفة بشأن مقترحات وتغييرات لقانون اللعبة مع منح أهمية كبيرة لقانون التبديلات الثلاث في اللعبة.

 

وأضاف بيان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم”نظرا للتأثيرات المستمرة لفيروس كورونا على الكرة العالمية تقرر خلال مايو 2021 موافقة IFAB على تمديد إضافي للتعديل المؤقت بشأن منح جميع المسابقات المحلية والدولية التي تنتهي في موعد أقصاه نهاية ديسمبر 2022 خيار إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة”.

 

وتابع البيان “بعد عدد من الطلبات التي تم تقديمها من عديد الإتحادات القارية والمحلية وروابط الأندية وأصحاب المصلحة العليا بمنظومة كرة القدم لإدخال هذا القانون بشكل دائم بداية من موسم 2022-2023 أوصت اللجنة الفنية الإستشارية بأن تكون البطولات قادرة على اتخاذ قرارات بشأن زيادة عدد التبديلات وفقاً لاحتياجات بيئة كرة القدم الخاصة بها”.

 

واتم البيان “في ضوء هذا الأمر أيضاً يجب النظر بعين الاعتبار لاستمرار عدد التوقفات المتاحة لإجراء التبديلات إلى 3 مرات ليس من بينها فترة الراحة بين الشوطين”.

 

يذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB هو المنوط به إجراء التعديلات وإضافة القوانين على منظومة كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى