اخبار مصر

هطول أمطار غزيرة في القاهرة تؤثر علي الحياة الطبيعية

تعرضت مصر يوم الثلاثاء لأمطار غزيرة أدت إلى تراكم المياه في شوارع المحافظات المختلفة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة ، مع هطول أمطار غزيرة ، وهبوط في درجات الحرارة.

تكافح أحياء القاهرة يوم الثلاثاء حيث غمرت الأمطار الغزيرة الشوارع وغمرتها. كان الناس عالقين داخل سياراتهم لساعات في حالة من الفوضى المرورية ، وغاب بعضهم عن رحلاتهم الجوية ، وأوصلت الحافلات المدرسية الأطفال في وقت متأخر من الليل لأن مياه الأمطار أفلتت عن الحياة الطبيعية.

اجتاحت صور الشوارع التي غمرتها المياه في مناطق مختلفة عبر القاهرة وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث شارك الناس نضالهم مع الأمطار الغزيرة ، حتى بعد توقفها ، حيث كانت الطرق الرئيسية مغطاة بمياه الأمطار.

اشتهر المصريون بحس الفكاهة لديهم ، حتى في معالجة الأزمات ، جعلوا الأمطار الغزيرة موضوعًا للميمات ، والهجاء ، والانتقاد لعدم استعداد الحكومة لمواجهة هذا الطقس ببنية تحتية أقوى.

كانت مصر هي واحدة من المناطق التي تأثرت بشدة ، حيث شوهد بعض الناس في قوارب تجديف بجانب الحافلات والسيارات داخل الأنفاق المليئة بالمياه.الشوارع المغطاة في مياه الأمطار.

تم الإبلاغ عن هبوط أرض يبلغ طوله 150 مترًا وعرضه 30 مترًا وعمقه 30 مترًا في الطريق الدائري بالقاهرة ، وهو الطريق السريع الأكثر أهمية في القاهرة ، مما دفع السلطات إلى إغلاق الطريق مؤقتًا حتى يتم إصلاحه.

وهناك فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي لسكان يخرجون جثة فتاة كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها توفيت جراء صدمة كهربائية في شارع غمرته الفيضانات في العاشر من رمضان. لم تكن هي الضحية الوحيدة ، حيث قتل صبي في وقت لاحق يوم الثلاثاء لنفس السبب في محافظة المنوفية.

مع توقع استمرار الطقس غير المستقر في الأسبوع المقبل ، مع هطول أمطار غزيرة في القاهرة حتى يوم الجمعة ، أعلنت الحكومة يوم الأربعاء إجازة من الجامعات والمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *