عاجل جنازة عسكرية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بأوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي …تعرف على موعد ومكان جنازة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وموعد ومكان العزاء

أكد فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ستقام جنازة عسكرية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وذلك بأوامر من رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى.

وتابع خالد الديب أن ذلك التصرف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمثابة وفاء للوطن والجيش.

ومن المقرر تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، عقب صلاة الظهر، على أن يقام العزاء يوم الخميس المقبل.

ورحل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك صباح اليوم، إثر تعرضه لقصور مزمن فى الكلى والقلب، على حسب ما جاء بتصريح الدفن.

مسيرة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

ولد الرئيس محمد حسنى مبارك فى قرية كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، تولى الحكم بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فى 14 أكتوبر عام 1981، ولكنه تنحى عن الحكم فى 11 فبراير عام 2011، عقب مظاهرات 25 يناير التى طالبته بالتنحى.

تخرج محمد حسنى مبارك من الكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ومن ثم بالكلية الجوية وحصل على بكالوريوس العلوم الجوية، ودرس دراسات عليا بأكاديمية فرونز بالاتحاد السوفيتي.

شغل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عدة مناصب منها أركان حرب لكلية الطيران، عميدا للكلية الجوية، وأيضا قائد للقوات الجوية عام 1972، ومن ثم نائب لوزير الحربية.

قاد القوات الجوية فى حرب أكتوبر عام1973 وكان صاحب أول ضربة جوية قاضية، ومن ثم تم ترقيته لرتبة فريق طيار، إلى أن شغل بعد ذلك منصب نائب رئيس الجمهورية، وبعد رحيل الرئيس محمد أنور السادات تم تعيينه رئيسا وحاكما لجمهورية مصر العربية.

وتعرض الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى العديد من الأزمات الصحية المتتالية، على مدار السنوات الماضية، أدت إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة، التى أدت إلى وفاته مؤخرا.

ومن جانبه خيم الحزن على الشارع المصري بأكمله منذ معرفته خبر وفاة قائد الضربة الجوية الأولى فى مصر، وكان من ضمن أسباب انتصارات حرب أكتوبر.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *