سينتقل المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون  إلى لندن في 1 نوفمبر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-06-11 12:43:43Z | |

سينتقل المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون بعنوان “توت عنخ آمون كنوز الفرعون الذهبي” إلى العاصمة البريطانية، لندن، في 1 نوفمبر، في محطته الثالثة بعد باريس ولوس أنجلوس.

أفادت وسائل الإعلام الفرنسية والدولية أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون الذي يتم عرضه حاليًا في غراند هالي لا فيليت في باريس حطم سجلات المشاركة في المعارض الثقافية الفرنسية.
انتهى معرض “توت عنخ آمون: كنوز الفرعون الذهبي” في باريس مساء 22 سبتمبر، محطماً الرقم القياسي في تاريخ المعارض الثقافية في فرنسا.

زار المعرض 1423.170 زائر في الأشهر الستة الماضية منذ افتتاحه من قبل وزير الآثار في 23 مارس 2019 في غراند هالي لا فيليت.

ذكرت وسائل الإعلام الدولية أن المعرض هو المعرض الأكثر زيارة في فرنسا.

أشارت الصحف الفرنسية والدولية إلى أن هذا المعرض وغيره من المعارض الأجنبية المؤقتة التي تقيمها مصر في الخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضاراتها القديمة والكنوز الفريدة التي سيكون لها تأثير إيجابي على السياحة في مصر.

أوضح وزير الآثار أنه في عام 1967 ، عندما استضافت فرنسا معرض توت عنخ آمون لأول مرة ، استقطبت 1240975 زائرًا.

اليوم ، بعد مرور 52 عامًا ، جذب معرض جولدن كينج أكثر من 1.4 مليون زائر ، مما يدل على مدى شغف الشعب الفرنسي وزوار فرنسا تجاه الحضارة المصرية القديمة.

بالإضافة إلى ذلك ، صرح العناني أنه على الرغم من نجاح المعارض ، فقد سمحوا للشعب الفرنسي وزوار فرنسا برؤية جزء صغير وبسيط من كنوز الملك الذهبي والحضارة القديمة في مصر.

أكد وزير الآثار أن هذا المعرض هو دعوة لجذب وتشجيع الملايين من الزوار المتحمسين لمصر ، لرؤية والاستمتاع بحضارتها العظيمة والفريدة من نوعها ، واكتشاف آلاف القطع من كنوز الملك الذهبي وزيارة والتمتع بمشاهدة العديد من المناطق الأثرية والمتاحف المميزة في جميع أنحاء مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *