بالفيديو لحظة مؤثرة أثناء تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن الحكم فى 11 فبراير

تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن الحكم، بعد مظاهرات 25 يناير التى أرغمته عن التنحى عن الحكم بعد قضاء ثلاث عقود يحكم فيها الوطن.

لحظة تنحى مبارك عن الحكم

 

آخر خطاب الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

 

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

حيث توفى صباح اليوم، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عن عمر يناهز ال92 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ومضاعفات لعملية جراحية قد أجراها مؤخرا.

وكان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك قد أصيب بمرض ما فى البطن، وتم نقله إلى المستشفى إثر تلك الأزمة، ودخل العناية المركزة، ومن ثم تدهورت حالته الصحية، ليحتاج إلى عملية دقيقة فى الأمعاء، وتم إجراء العملية فى إحدى مستشفيات القوات المسلحة، ولكن بعد نقله إلى العناية حدث الكثير من المضاعفات، أدت إلى تدهور حالته الصحية ووفاته.
ولد الرئيس محمد حسنى مبارك فى قرية كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، تولى الحكم بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فى 14 أكتوبر عام 1981، ولكنه تنحى عن الحكم فى 11 فبراير عام 2011، عقب مظاهرات 25 يناير التى طالبته بالتنحى.

تخرج محمد حسنى مبارك من الكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ومن ثم بالكلية الجوية وحصل على بكالوريوس العلوم الجوية، ودرس دراسات عليا بأكاديمية فرونز بالاتحاد السوفيتي.

شغل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عدة مناصب منها أركان حرب لكلية الطيران، عميدا للكلية الجوية، وأيضا قائد للقوات الجوية عام 1972، ومن ثم نائب لوزير الحربية.

قاد القوات الجوية فى حرب أكتوبر عام1973 وكان صاحب أول ضربة جوية قاضية، ومن ثم تم ترقيته لرتبة فريق طيار، إلى أن شغل بعد ذلك منصب نائب رئيس الجمهورية، وبعد رحيل الرئيس محمد أنور السادات تم تعيينه رئيسا وحاكما لجمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *