إلهام شاهين تودع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بكلمات مؤثرة: نعتذر لك سيادة الرئيس عن كل ما تعرضت له من ظلم وعدم وفاء من البعض

حرصت الفنانة إلهام شاهين على نعى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذى رحل عن عالمنا، صباح اليوم، إثر تعرضه لإجراء عملية دقيقة فى الأمعاء، وبعد نقله للعناية المركزة حدثت الكثير من المضاعفات أدت إلى وفاته.

وكتبت الفنانة إلهام شاهين قائلة” الله يرحم الرئيس مبارك كان شخصية وطنية عظيمة حارب من أجل مصر هو وزملاؤه وأعادوا لنا أرضنا وعزتنا وكرامتنا ”

وتابعت قائلة” والحمد لله إنه عاش حتى تثبت براءته هو وأولاده فى كل ما نسب إليهم نعتذر إليك سيادة الرئيس عن كل ما تعرضت له من ظلم وعدم وفاء من البعض ولكن الأغلبية بالتاكيد يقدرنوك ويحترموك ويقدرون وطنيتك وإنجازاتك لمصر ”

وأضافت” ولا يوجد حاكم فى مصر اتفقت عليه كل الآراء لكل حكم إيجابياته وسلبياته ونحن نشكرك على كل الإيجابيات ونشكرك على موقفك الشجاع والمحترم فى 25 يناير عندما تنحيت عن الحكم من أجل سلامة المصريين وأصريت أن تموت على أرضها أتقدم بخالص العزاء لأسرتك وأبناءك العزاز”

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

حيث توفى صباح اليوم، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عن عمر يناهز ال92 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ومضاعفات لعملية جراحية قد أجراها مؤخرا.

وكان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك قد أصيب بمرض ما فى البطن، وتم نقله إلى المستشفى إثر تلك الأزمة، ودخل العناية المركزة، ومن ثم تدهورت حالته الصحية، ليحتاج إلى عملية دقيقة فى الأمعاء، وتم إجراء العملية فى إحدى مستشفيات القوات المسلحة، ولكن بعد نقله إلى العناية حدث الكثير من المضاعفات، أدت إلى تدهور حالته الصحية ووفاته.
ولد الرئيس محمد حسنى مبارك فى قرية كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، تولى الحكم بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فى 14 أكتوبر عام 1981، ولكنه تنحى عن الحكم فى 11 فبراير عام 2011، عقب مظاهرات 25 يناير التى طالبته بالتنحى.

تخرج محمد حسنى مبارك من الكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ومن ثم بالكلية الجوية وحصل على بكالوريوس العلوم الجوية، ودرس دراسات عليا بأكاديمية فرونز بالاتحاد السوفيتي.

شغل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عدة مناصب منها أركان حرب لكلية الطيران، عميدا للكلية الجوية، وأيضا قائد للقوات الجوية عام 1972، ومن ثم نائب لوزير الحربية.

قاد القوات الجوية فى حرب أكتوبر عام1973 وكان صاحب أول ضربة جوية قاضية، ومن ثم تم ترقيته لرتبة فريق طيار، إلى أن شغل بعد ذلك منصب نائب رئيس الجمهورية، وبعد رحيل الرئيس محمد أنور السادات تم تعيينه رئيسا وحاكما لجمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *