اخبار التعليم

موعد البكالوريا البيضاء وطريقة الاستعلام عن النتيجة 2024 .. اعرف التفاصيل من هُنـــا education.gov.tn

ما هو موعد البكالوريا البيضاء وطريقة الاستعلام عن النتيجة، حيث قامت الوكالة الرسمية التونسية بالإعلان عن الموعد، وقد بلغ عدد المتقدمين على هذه الاختبارات حوالي 140 ألف مترشح، ويتم الاستعلام عن النتيجة بشكل إلكتروني بسيط، للتسهيل على المُتقدمين معرفة النتيجة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض موعد البكالوريا البيضاء وكيفية الاستعلام عن النتيجة.

موعد البكالوريا البيضاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم التونسية عن موعد البكالوريا البيضاء، حيث سيتم عقد اختبارات الدورة الكتابية لاختبار شهادة البكالوريا، في أيام 5 و6 و7 و10 و11 و12 من شهر يونيو القادم للعام الحالي 2024، ليتم الإعلان عن النتيجة يوم 25 من نفس الشهر، وقد تم تحديد دورة المراقبة، لتكون في أيام 1 و2 و3 و4 يوليو 2024.

ويتم الإعلان عن النتيجة يوم 14 من نفس الشهر.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول امتحان البكالوريا والبيام لعام عبر bac.onec.dz

اقرأ أيضًا: نتائج البكالوريا سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية gov.sy الرابط والخطوات

طريقة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا

موعد البكالوريا البيضاءتسهيلًا على المتقدمين، قامت وزارة التربية والتعليم التونسية بإتاحة الاستعلام عن النتيجة بشكل إلكتروني، عبر الموقع التابع للوزارة، والطريقة كالتالي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم التونسية “من هنا“.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم النقر على خانة “نتائج البكالوريا الدورة الرئيسية 2024”.
  3. يقوم الطالب بإدخال بياناته الشخصية بدقة، وفي الخانات المخصصة لها، والتي تتمثل في رقم البطاقة الشخصية، ورقم الطالب.
  4. إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة، ثم النقر على أيقونة البحث، ليتم بعدها عرض كافة تفاصيل نتيجة الطالب المُستلم عنه.

اقرأ أيضًا: لينك الاعتراض على نتائج البكالوريا في الجزائر الاعتراض على نتائج البكالوريا رابط اعتراض نتائج البكالوريا

البكالوريا في تونس

المترشحون للبكالوريا هم الطلاب الذين قاموا بإنهاء مرحلة التعليم الثانوي، وتتكون اختبارات البكالوريا من عدة اختبارات تكون موحدة بين جميع الشعب على اختلافها، ويوجد 4 أنواع من البكالوريا في تونس، وهي الآداب، العلوم التجريبية، التكنولوجيا، الرياضيات، وتتكون البكالوريا من دورتين، الدورة الرئيسية تكون في أول شهر يونيو.

وتظهر النتائج في الأسبوع الأخير من نفس الشهر، وتكون دورة المراقبة في أول شهر يوليو، ويتم الإعلان عن النتيجة في منتصف الشهر.

بعدما تقدم المترشحين على اختبارات البكالوريا، يستعد الطلاب لعقد الاختبارات، بدءًا من الشهر القادم، وتُعد هذه الاختبارات خطوة هامة للاستعداد لدخول الجامعة، وهي تكون لمختلف الشعب، وتتكون من دورتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى