اخبار التعليم

موعد الامتحان الجهوي للصف الثالث الإعدادي في المغرب 2024 .. وزارة التربية الوطنية المغربية تُعلن

من خلال التعرف على الموعد الخاص بالاختبارات الجهوية في المملكة المغربية، يمكننا أن نتعرف على واحدة من الاختبارات الهامة، التي يتم الاعتماد عليها من أجل تقرير مصير الطلاب في العديد من النواحي الهامة في العملية التعليمية في المملكة المغربية، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على المواعيد الخاصة بالاختبارات الجهوية في المملكة المغربية.

مواعيد الاختبار الجهوي في المملكة المغربية

يمكننا أن نشير إلى أن وزارة التربية المغربية قد قامت بالإعلان عن المواعيد الخاصة بتلك العملية، حيث إنه من المقرر أن تبدأ الاختبارات للمترشحين الأحرار يوم 13 و14 من يوليو القادم.

بينما من المقرر أن تبدأ الاختبارات للأشخاص التابعين للدورة الاستدراكية يوم 13 و14 من يوليو القادم، بينما تبدأ الاختبارات الجهوية العادية في الفترة ما بين 31 مايو إلى يوم 3 يونيو القادم.

اقرأ أيضًا: “الموعد الرسمي” موعد الدخول المدرسي في المغرب  حسب قرار وزارة التربية الوطنية المغربية

اقرأ أيضًا: رسميأ موعد بداية الدراسة في المغرب  تاريخ الدخول المدرسي بالمغرب

الجدول الخاص بالاختبارات الجهوية

يمكن التعرف على الجدول الخاص بتلك العملية بشكل أكبر، من خلال الصورة التالية:

 الامتحان الجهويتقوم الصورة السابقة بتوضيح المواعيد الخاصة بالاختبارات المختلفة، والتي تم الإعلان عنها من خلال الوزارة.

اقرأ أيضًا: رابط الحصول على نتائج مسابقة الترقية في المغرب 

مواعيد إعلان نتائج الاختبار الجهوي

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية المغربية، فإن عملية صدور النتائج ترتبط بعملية التصحيح، ومن ثم اعتماد النتائج، حيث يمكننا أن نشير إلى أن تلك العملية تتم بشكل مباشر بعد الانتهاء من العمليات السابقة.

تعتبر العملية التعليمية هي الأهم في كافة الدول العربية، حيث يمكننا أن نجد أن كافة الدول تهتم بإتمام الاختبارات الخاصة بها، حيث إن كل ذلك في النهاية يؤدي إلى إتمام تحقيق الأهداف الخاصة بتلك العملية، مع التأكد من أن تلك العملية من أهم الوسائل التي تؤكد على جودة العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى