اخبار التعليم

للعام الثالث على التوالي… انطلاق اختبارات “نافس” في جميع مدارس المملكة

تم في الأمس انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” التي تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس”

انطلقت في يوم أمس الموافق 12 من شهر مايو الجاري من العام 2024 ميلاديًا الاختبارات الوطنية “نافس” في المملكة العربية السعودية والتي تقوم بتنفيذها للعام الثالث على التوالي هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالشراكة مع وزارة التعليم في كافة مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

هذا في خلال الفترة من 12 إلى 27 من شهر مايو من العام 2024 ميلاديًا من أجل قياس الأداء التعليمي للطلاب والمدارس والعمل على تحسينه كذلك، بالإضافة إلى تقويم جودة مخرجات التعليم وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم إلى جانب قياس مؤشرات الأداء الخاصة بالاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية.

مجالات تطبيق الاختبارات الوطنية “نافس”

من الجدير بالذكر أن اختبارات نافس يتم تطبيقها لهذا العام في كافة المدارس الحكومية والأهلية والعالمية كذلك في داخل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية وهذا بمشاركة أكثر من مليون و100 ألف طالب وطالبة ممن يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة.

كما تستهدف الاختبارات مجالي القراءة والرياضيات في الصف الثالث الابتدائي مع مجالات الرياضيات والقراءة والعلوم في كل من الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط في مدارس المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى