اذاعة مدرسية

مقدمة وخاتمة عن عيد الفطر مميزة .. إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

يُعد عيد الفطر هو من أهم أعياد المسلمين، وتقديم إذاعة مدرسية عن عيد الفطر يجعل الطلاب مدركين أهمية وقيمة هذا اليوم، هو هدية من الله عز وجل لعباده المسلمين، بعد قضاء شهر الصوم، وفيه تنتشر أجواء البهجة والسعادة، ويهنئ الأفراد بعضهم البعض، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الفطر.

إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

مقدمة وخاتمة عن عيد الفطر مميزة

من خلال تقديم إذاعة مدرسية عن عيد الفطر، يكتسب الطلاب الكثير من المعلومات حول عيد الفطر المبارك، الذي يحتفل به المسلمون بعد إنقضاء شهر رمضان الكريم، ويتم الاحتفال به من خلال عادات وتقاليد اعتاد عليها المسلمون، وبمظاهر احتفال عدة، ومن أبرزها زيارة الأقارب، والحرص على صلة الرحم.

اقرأ أيضًا: هل سيتم صرف دعم إضافي في حساب المواطن بمناسبة عيد الفطر؟ المواطن يكشف الحقيقة

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق والمرسلين، أما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، سنتحدث فيه عن عيد الفطر المبارك، وهب الله عز وجل عباده المسلمين عيدين، وهما عيد الفطر وعيد الأضحي.

هذه الأعياد التي تجلب السعادة والبهجة في النفوس للكبار والصغار، فالحمدلله الذي وهبنا هذه النعمة، وإن خير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم، هو كلام الله.

فقرة القرآن الكريم

ومع الآيات العطرة التي يتلوها عليها الطالب “اسم الطالب”: بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ * قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ ۖ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ” [يونس: 58-59].

اقرأ أيضًا: هل يحسب يوم الجمعة من إجازة العيد؟ كم عدد أيام إجازة عيد الفطر في المدارس والقطاع الحكومي؟

فقرة الحديث الشريف

والآن ننتقل معكم إلى فقرة الحديث الشريف، مع الطالب “اسم الطالب: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدِمَ النبي صلى الله عليه وسلم ولأهلِ المدينةِ يومانِ يلعبونَ فيهما في الجاهليةِ ، فقال : قدمتُ عليكم ولكمْ يومانِ تلعبونَ فيهما في الجاهليةِ ، وقد أبدلكُم اللهُ بهما خيرا منهما : يومٌ النحرِ ، ويومُ الفطرِ”.

فقرة إذاعة مدرسية هل تعلم عن عيد الفطر

يسعدنا أن نقدم لكم في هذه الفقرة معلومات عن عيد الفطر المبارك، ويقدمها لنا الطالب “اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن عدد أيام عيد الفطر ثلاثة أيام، بينا عدد أيام عيد الأضحي هي أربعة أيام.
  • هل تعلم أن أول أيام عيد الفطر المبارك يُصادف اليوم الأول من شهر شوال بعد انتهاء شهر رمضان.
  • هل تعلم أن عيد الفطر هو إحدى شعائر الله عز وجل، وواجب على المسلمين تعظيمها.
  • هل تعلم أنه من السُنة بعد صلاة العيد أن يغادر المصلين من طريق آخر عن الطريق الذي سلكوه عند التوجه إلى المسجد.
  • هل تعلم أن زكاة الفطر واجبة على كل مسلم، ويتم توزيعها قبل صلاة العيد.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر رسمية لمديري في العمل .. أجمل ما يُرسل للمدير في عيد الفطر للتهنئة 

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام إذاعتنا اليوم، والتي تناولنا فيها فقرات عن عيد الفطر المبارك، الذي يُعد من أجمل مناسبات العام التي يحتفل بها المسلمون، وهو هدية من الله عز وجل لعباده، وواجب على المسلمين إظهار البهجة والسعادة بقدومه، والحرص على زيارة الأهل والأقارب والأصدقاء، وإدخال السرور على قلوبهم.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا إذاعة مدرسية عن عيد الفطر، أكرم الله عز وجل عباده بالأعياد، والواجب إظهار الفرح والبهجة بقدوم العيد، فهي تعظيم لشعائر الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى