اخبار التعليم

كيف يمكن اعادة الثانوية العامة منازل؟

كيف يمكن اعادة الثانوية العامة منازل؟ وهل يمكن إعادة الثانوية العامة مع دخول الدور الثاني؟ حيث يرغب العديد من الطلاب بالتعرف على ما إذا كان من الممكن إعادة الثانوية العامة مرة أخرى بنظام المنازل أم لا، وما هي الإجراءات اللازمة لأجل ذلك، وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع لحظات نيوز.

كيف يمكن اعادة الثانوية العامة منازل

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت بأنه من الممكن أن يتم إعادة التقدم إلى الثانوية العامة مرة أخرى، لكي يحصل الطالب على ما يريد بعد التخرج من الثانوية العامة حتى يخوض المرحلة مرة أخرى من جديد وكذلك الامتحانات ولكن هناك شرط وحيد لإتمام ذلك.

حيث يجب أن يستنفذ الطالب لسنوات النجاح في الثانوية، أي يجب أن يرسب لمدة عامين متتاليين ثم يتقدم إلى الثانوية من الخروج بنظام المنازل، كما يسمح في نظام المنازل بدخول العلمي أو الأدبي ودخول الامتحانات بالدرجة الكامل أو الالتحاق بأي من الكليات المسموح الدراسة بها من الشعبة التي درس الطالب بها بالفعل.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين ثانوي عام و ثانوي خدمات؟

هل يمكن إعادة الثانوية العامة مع دخول الدور الثاني

في إطار الإجابة عن سؤال كيف يمكن اعادة الثانوية العامة منازل، يرجى العلم بأن هناك عدد من الطلاب الذين لن يتمكنوا من الحصول على درجة النجاح في مادة أو اثنين، والذين لن يتمكنوا من إعادة العام الدراسي من جديد، حيث يجب أداء امتحان المادتين في الدور الثاني، إلا في حال رسب الطالب في ثلاث مواد أو أكثر فيجب عليه حينها إعادة العام الدراسي بشكل إجباري مرة أخرى.

تعتبر الثانوية العامة واحدة من أهم المراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية، حيث يتم من خلالها تحديد الكلية التي سوف يلتحق الطالب بها وبالتالي تحديد مستقبله العلمي والمهني، ولذلك فلا بد من اجتيازها بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى