اخبار التعليم

تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة الغربية

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الغربية يرغب العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية بجمهورية مصر العربية بالتعرف عليه بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالفعل، وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع لحظات نيوز مع التعرف على توقعات خفض درجة القبول في تنسيق الثانوية العامة.

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الغربية

يرجى العلم بأن محافظ الإقليم الدكتور طارق رحمي قد اعتمد تنسيق الثانوية العامة لعام 2023 ميلاديًا في محافظة الغربية، وهذا بناءً على الدراسة التي تقدمت بها مديرية التربية والتعليم في الغربية، بالنسبة إلى الصف الأول الثانوي سواء العام أو الخاص الفندقي أو الفني.

حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 237 درجة، وهذا أزيد من العام الماضي بـ 13 درجة، كما كانت نسبة النجاح 75.1%، بالإضافة إلى تأكيد المحاسب ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية بأنه تم اعتماد نتيجة تنسيق الثانوية العامة لعام 2023 بمحافظة الغربية.

حيث كان هذا من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وهذا بعد النظر إلى أصحاب المجموع العالي بعدد الأماكن التي تستوعبها مدارس الثانوي العام، مع مراعاة الكثافة الطلابية في كل فصل، وبناءً على ذلك تم تحديد درجة الحد الأدنى لقبول الطلاب في الصف الأول الثانوي واعتمادها كذلك من قبل محافظ الغربية.

اقرأ أيضًا: تنسيق ثانوي خدمات القاهرة

توقعات خفض درجة القبول في تنسيق الثانوية العامة

في إطار التعرف على تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الغربية، نشير إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض درجة القبول في غضون الأيام المقبلة، مثل ما حدث في العام الماضي، حيث كانت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية فيه 75.13% وجاء التنسيق بعد إعلان النتيجة 230 درجة.

كان هذا قبل أن يقرر محافظ الغربية تخفيض تنسيق قبول طلاب الشهادة الإعدادية إلى 224 درجة، بنحو شهر بعد تقديم الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي، وكان هناك مجموعة من الأماكن الشاغرة في فصول الثانوي.

تم إعلان تنسيق الثانوي العامة للعام الدراسي الحالي 2023 ميلاديًا في معظم محافظات جمهورية مصر العربية، ولذلك يرغب الطلاب من كل محافظة بالتعرف على تنسيق المحافظة الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى