التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الثلاثاء 21, يناير 2020

وأكد الوزير خلال خطاب الوزير أن نتائج المنح والقروض الجامعية لعام 2020 ستعلن في مؤتمر صحفي نتائج المنح والقروض 2020 ومن المعروف أن هذه المنح تُمنح من خلال صندوق دعم الطلاب في المملكة الأردنية بضع ساعات تفصلنا عن تاريخ الإعلان عن نتائج المنح والقروض التي تمنحها وزارة التربية والتعليم الأردنية للنصف الأول من عام 2019-2020 يبحث عدد كبير من المستفيدين عن نتائج المنح والقروض المقدمة من صندوق المعونة الطلابية في المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج المنح والقروض التي تنتظر نتائجها. تصبح جزء كبير من المتقدمين لبرنامج المنح والقروض ، وذلك بالنسبة للمنح والقروض الخارجية أو الداخلية ، حيث يمكن لجميع الطلاب الذين لم يستفيدوا من صندوق دعم الطلاب ملء نموذج الطلب لاستخدام مختلف برامج المنح والقروض التي تراقبها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

ذكرت الوزارة أن هناك العديد من الصناديق التي تقدم المنح والمنح: امنح الديوان الملكي الهاشمي (جديدًا فقط للطلاب الجدد). منح صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية. منح صندوق الأميرة منى لدعم التخصص في التمريض للنساء فقط صندوق دعم الطلاب في الجامعات الحكومية الأردنية (المنح والقروض). – صندوق دعم الطلاب في جامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية (فقط للطلاب من المناطق الوسطى والشمالية).

صندوق دعم الطلاب في الجامعات الأردنية الرسمية (دبلوم كليات المجتمع الحكومي). منح عالية / الخطوط الجوية الملكية الأردنية. تخصيص المدارس لمناطق الفقر. – مهام أول أقسام أكاديمية للطلاب في الجامعات الأردنية العامة

أنواع المنح والقروض

قبل استعراض رابط نتائج المنح والقروض 2020 نستعرض لقرائنا أنواع المنح والقروض التي يدعمها الصندوق.

  • منح المستجدين وهى منح الديوان الملكي.
  • منحة التنمية من الملك عبدالله الثاني.
  • منح التمريض للإناث من صندوق الأميرة منى.
  • المنح والقروض من صندوق الطالب.
  • منح الشركات.
  • منح أوائل الأقسام.
  • المنح والقروض الأخرى

رابط نتائج المنح والقروض

يمكنك الآن الرجوع مباشرة إلى نتائج المنح والقروض على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية عبر الرابط “http://www.dsamohe.gov.jo/Default.aspx” ابدأ باختيار نوع المنحة (داخلي أو خارجي). فيما يتعلق بطريقة التقديم للمنح الدراسية والقروض ، يمكن للطلاب الذين لم يستفيدوا من البرنامج التقدم عن طريق ملء نموذج الطلب وربط نتائج المنح والقروض بنفس الطريقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *