الاقتصاد

ما هي أهم الصناعات في فيتنام

من المقالات التي يتم طلبها هي التي بعنوان ما هي أهم الصناعات في فيتنام وهي من الموضوعات التي تستحق الحديث فيها، حيث إن دولة فيتنام من الدول التي يجب اتخاذها قدوة ومثل يُحتذى به في التقدم الصناعي الذي تحققه بالرغم من الحروب والظروف التي مرت عليها، ومن خلال موقعنا لحظات نيوز سنتعرف إلى أبرز الصناعات في دولة فيتنام.

ما هي أهم الصناعات في فيتنام

فيتنام من الدول النامية ذات الكثافة السكانية العالية والتي لها اقتصاد كبير زراعيًا وصناعيًا بالرغم من الظروف التي هي عليها والتي يمكن أن تؤخر دول أخرى، وفي السطور التالية نتعرف أكثر إلى صناعاتها البارزة:

1- معالجة الأغذية

أهم الصناعات في فيتناممن أكبر الأنشطة الصناعية في فيتنام تجهيز ومعالجة الأغذية والمشروبات، بشكل أكثر تفضيلًا يتم معالجة المأكولات البحرية للتصدير وكذلك معالجة القهوة والشاي بغرض الاستهلاك المحلي والتصدير، كما أنها تنتج كميات كبيرة التوابل المتنوعة الصالحة للاستخدام للمشروبات والأكلات، أيضًا يتم إنتاج الأسمدة والتي تلعب دورًا في رفع اقتصاد تلك الدولة.

اقرأ أيضًا: عملة جمهورية فيتنام واللغة الرسمية للبلاد

2- صناعة الإنشاءات

أيضًا الإنشاءات وما يتعلق بها لها نصيب ومساهمة واضحة بارزة في الاقتصاد الخاص بدولة فيتنام، فمثلًا لدينا الفولاذ والإسمنت من أبرز الصناعات بفيتنام، أيضًا اهتمت الدولة بتشييد وبناء مكاتب ومبان وشقق سكنية مرتفعة بالأخص في المناطق الحضرية وهو ما جعلها تلفت انتباه الاستثمار الأجنبي لها ليلعب دورًا في نمو وازدهار الاقتصاد.

ذلك القطاع بشكل مباشر وفر ما يقرب من تسعة وثلاثين بالمائة من الناتج المحلي للبلاد، وذلك يساعد ويساهم فيه أيضًا الدعم الحكومي الكبير من خلال تشريع قوانين خاصة بأعمال البناء.

3- صناعة الإلكترونيات

بنسبة أربعة وعشرون بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لفيتنام يدخل قطاع صناعة الإلكترونيات، وذلك في سبيل تلبية الطلب المتزايد في هذه الصناعة بشكل كبير وسنوي، ويجب الإشارة هنا إلى أن الأقوال تتجه إلى أن هناك شركات أجنبية عملاقة تحتل ذلك القطاع الصناعي، ولكن تلك الكيانات الضخمة أنشأت شركات متعددة الجنسيات لعمل صناعات بالدولة وتوظيف سكان محليين مما ساهم في القضاء على البطالة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة فيتنام؟ وكم تبلغ مساحتها؟

4- صناعة التعدين

من القطاعات المساهمة أيضًا في تنمية الاقتصاد الفيتنامي بشكل كبير هي قطاع صناعة التعدين، حيث فيه يتم إضافة حوالي ثمانية فاصل واحد بالمائة إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة بناءًا على الإحصائيات التي تمت، وما يجعلها متألقة في ذلك القطاع هو وجود ما يزيد عن خمسة آلاف راسب معدني تتضمن معادن نادرة بفيتنام وعليها الكثير من الطلب من كافة أنحاء العالم.

أيضًا بفيتنام يوجد حوالي سبعة بالمائة من احتياطي البوكسيت بالعالم بجانب أنها تمتلك الفحم والفوسفات والتنغستين وكذلك الحديد الخام والتيتانيوم.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة الفيتنام وأهم المعلومات عنها

صناعات فيتنامية مهمة

هناك بجانب ما سبق ذكره الكثير من الصناعات الأخرى التي تحقق فيها دولة فيتنام وجود وتحقيق لأرقام قياسية عالية، وفي السطور التالية نتعرف إلى بعضًا من تلك الصناعات:

  • صناعة الأدوية حيث سوق البيع بها يزدهر بشكل كبير حتى وصلت قيمتها إلى حوالي خمسة ونصف مليار دولار أمريكي بعام ألفين وثمانية عشر، وذلك النجاح حفز الحكومة الفيتنامية على تحقيق تطور كبير في قطاع الصحة.
  • أيضًا صناعة القهوة من الصناعات الشهيرة في فيتنام حيث صارت الدولة من أكبر الدول المنتجة للبن والمصدرة له على مستوى العالم، فهي تحتل المركز الثاني بعد البرازيل.
  • لدينا المنسوجات والملابس أيضًا من أبرز الصناعات في دولة فيتنام، فهناك أكثر من ستة آلاف شركة متخصصة في ذلك القطاع.

ما هي أهم الصناعات في فيتنام من الأسئلة التي يتم توجيهها ومن المهم الإجابة عنها وتوضيحها لما لتلك الدولة من تأثير كبير في تحفيز الدول النامية الأخرى بسبب ما حققته من نجاح اقتصادي كبير، وسيكون من الجميل الاطلاع على تاريخ تلك الدولة وعلى ما تقوم به حاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى