الاقتصاد

ما هي أفضل عملة في العالم

موضوع ما هي أفضل عملة في العالم يندرج تحت عبارة مهم جدًا حيث إنه يسمح لنا بأن نخوض حديثًا في الاقتصاد العالمي والدولي، فالتعرف على عملات العالم ومدى قوتها يساعدنا في تعميق الوعي الاقتصادي والانتباه لعوامل قوة الدول من حولنا وهو ما لا يجب علينا إغفاله، وفيما يلي من خلال موقعنا لحظات نيوز سنتعرف إلى أقوى عملات في العالم.

ما هي أفضل عملة في العالم

سوق فوركس أو الذي يُعرف بسوق تداول العملات الأجنبية هو أساس الأسواق المالية بالعالم أجمع وأقدمها كذلك، فعند الاطلاع على النتائج الخاصة بالعملات الأكثر تداولًا في السوق نجد أن المركز الأول يحتله الدولار الأمريكي فهو العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، ويصدر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما أنه يعتبر العملة الأكثر تداولًا عالميًا، ويُرمز له بالرمز العالمي USD.

أيضًا يُرمز له بعلامة $، ووفقًا لإحصائيات بنك التسويات الدولية لعام ألفين وتسعة عشر فإن الأرقام تشير إلى أن متوسط حجم التداول اليومي للدولار الأمريكي وصل إلى اثنين فاصل تسعة تريليون دولار.

اقرأ أيضًا: أسماء العملات العالمية ورموزها وأقوى عملات العالم

أقوى العملات في العالم

 أفضل عملة في العالمفيما سلف تعرفنا على الدولار الأمريكي حيث إنه أقوى عملة بالعالم وفقًا لرؤية سوق فوركس لتداول العملات، وفيما يلي نتعرف إلى أقوى عملات العالم الأخرى والتي منها ما يلي:

١- عملة اليورو

يُشار إليها مجازًا بالأحرف EUR كما لها اختصار رمزي وهو €، وهو العملة الرسمية في تسعة عشر دولة من أصل ثمانية وعشرين دولة من دول الاتحاد الأوروبي ويُطلق عليها منطقة اليورو، بدأ إصدار عملة اليورو في الأسواق المالية عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون، ثم بعد ثلاث سنوات طُرحت الأوراق النقدية والقطع المعدنية لعملة اليورو من قبل البنك المركزي.

عملة اليورو ثاني أقوى العملات بالعالم بعد اليورو بناء على إحصائيات بنك التسويات الدولية لعام ألفين وتسعة عشر بحوالي واحد فاصل واحد تريليون يورو، ومن الجدير ذكره أنه ثاني أكبر عملية احتياطية عالمية بناءً على الإحصائيات الاقتصادية في عام ألفين وثمانية عشر بنسبة تُقدر عشرين بالمائة، وفي عام ألفين وعشرين فإن الدولار كانت قيمته تعادل صفر فاصل ثمانية وفقًا لأسعار الصرف.

اقرأ أيضًا: حكم العملات الرقمية ابن باز

٢- الين الياباني

هو العملة الرسمية في اليابان ويُرمز له JPY كاختصار، وتلك العملة تعتبر أكثر عملة مُتداولة على مستوى قارة آسيا، وتحتل المركز الثالث عالميًا في قائمة أقوى العملات وأكثرها تداولًا في سوق العملات الأجنبية، وفي عام ألفين وتسعة عشر كانت إحصائيات بنك التسويات الدولية تشير إلى ان حجم التداول بتلك العملة وصل إلى حوالي خمسمائة وأربعة وخمسون مليار ين.

كذلك عملة الين تحتل المركز الثالث دوليًا في كأكبر عملة احتياطية ويصل نسبته إلى أربعة فاصل تسعة بالمائة من احتياطيات العملات العالمية، الجدير ذكره أن تلك العملة هي مقياس أساسي لقوة اقتصاد دولة اليابان من ناحية التصنيع والإنتاج والتصدير، كما أنه مؤشر عام لقوة اقتصاد المحيط الهادئ وكذلك استقرار اقتصاد المنطقة.

اقرأ أيضًا: جميع دول العالم وعواصمها وعملاتها

٣-الجنيه الإسترليني

هو العملة الرسمية التي يتم تداولها في المملكة المتحدة وبعدد من المناطق الأخرى مثل جورجيا الجنوبية والأراضي البريطانية الموجودة بالقطب الجنوبي وغيرها من المناطق البريطانية الواقعة وراء البحار، كما يجدر العلم أنه من أقدم العملات التي اُستخدمت بالعالم حتى وقتنا الحالي ويتم تصنيفه بأنه رابع عملة يتم تداولها في سوق فوركس بما يمثل ثلاثة عشر بالمائة من حجم التداول اليومي.

في عام ألفين وتسعة عشر وجدت إحصائيات بنك التسويات الدولية أن متوسط حجم التداول اليومي بتلك العملة وصل إلى أربعمائة واثنين وعشرين مليار.

ما هي أفضل عملة في العالم من الأسئلة التي يتم كثيرًا طرحها وكان لابد من الحديث عنها وتوضيح المعلومات فيها لما لها من أهمية ودور في التوعية الاقتصادية التي على كل فرد بالعالم العربي العلم بها والإلمام بمحتوياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى