الاقتصاد اليوم

تعرف على أسعار الجنيه السوداني مقارنة بالدولار الأمريكي الآن..سعر الدولار في السودان اليوم 9-9-2020

يمكن للجميع التعرف على أسعار الجنيه السوداني مقارنة بالدولار الأمريكي الآن. حيث يبحث الكثير من المواطنين السودانيين ومن المهتمين  بمتابعة  البورصة عن أسعار الدولار في السودان بشكل مستمر، ومن الملاحظ في السودان زيادة الأسعار بشكل كبير جداً في الفترات الأخيرة، ولكن يتساءل الجميع عن الوضع المحتمل بعد الأزمات التي تمر بها السودان ولا تنتهي من مشاكل بالاقتصاد والبطالة وزيادة عدد السكان، واخيرا أزمة كورونا التي تأثر بها اقتصاد العالم بأكملة، وجد عليها أزمة الفيضان الأخيرة التي راح ضحيتها أكثر من مئة شخص وتم هدم الكثير من المنازل، ومن خلال هذا التقرير سوف نقدم بكم أهم ما يفيد أسعار الدولار المحتملة في السودان الفترة الراهنة.

انخفاض سعر الدولار في السودان مؤخرا

بسبب تدهور الأحوال في السودان في خلال الأيام القليلة الماضية بسبب ما شهدته من انهيار جراء السيول والفيضانات التي تعرضت لها مؤخرا، يستمر السعر الخاص بالدولار في الارتفاع  مقابل الجنيه السوداني.

وقد أعلنت بعض التقارير الاعلامية الخاصة بأخبار العملات والبورصة أن سعر صرف الجنيه السوداني بالعملة الأجنبية قد انهار بشكل كبير بسبب نقص الدولار الأمريكي وتزايد الطلب  عليه،  واشارت أيضا أنه قد تجاوز الدين العام للسودان 60 مليار دولار.

سعر الدولار في السودان الآن

ذكرت المصادر الاعلامية المحلية أيضًا أنه يرجع السبب في انخفاض سعر الدولار السوداني  إلى نفاد موارد الحكومة لسداد الديون و قد يهدد ذلك بكارثة اقتصادية في الفترة المقبلة.

لذلك تحاول الدولة جاهدة رفع العملة للوقود المستورد، وقد  قفز بالفعل متوسط سعر الدولار في السوق الموازية إلى 220 جنيها مقابل 214 جنيها في تعاملات الايام الحالية وقد وصل الدولار الأمريكي مقارنة بالجنيه السوداني إلى:

 (USD) دولار أمريكي= 55.3000 (SDG) جنيه سوداني  

(خمسة وخمسون جنيه سوداني و ثلاثون قرش)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى