الاقتصاد اليوم

رسميا تحديث الان aramco أرامكو تعلن اسعار البنزين الجديدة في السعودية 1442 2021 سعر البنزين الجديد

رسميا تحديث الان aramco أرامكو تعلن اسعار البنزين الجديدة في السعودية 1442 2021 اسعار البنزين الجديدة في السعودية 2021 مراجعة أسعار البنزين الجديدة ، يتطلع العديد من المواطنين إلى مراجعة أسعار البنزين الجديدة التي تطرحها أرامكو السعودية كل شهر ، ومن المتوقع الإعلان عن هذه الأسعار الجديدة في بيان الشركة الجديد في مؤتمرها الخاص ، وتتأثر هذه الأسعار بالأسعار العالمية. الاقتصاد كل شهر. كما أنها تتأثر بأسعار البنزين العالمية ، لذلك تقدم الشركة أسعارًا جديدة كل شهر ، منخفضة أو مرتفعة عن الشهر السابق ، وبالتالي يتطلع الملايين في المملكة العربية السعودية لمعرفة الأسعار الجديدة ، والتي يتم الإعلان عنها بشكل دائم في اليوم العاشر. من الشهر الميلادي أي المتوقع إعلانه غدا 10 مايو.

سعر البنزين لشهر مايو 2021

إليكم أسعار البنزين في السعودية لشهر مايو هي موضوعنا الذي سنتعرف من خلاله على قيمة شراء لتر البنزين بالمملكة العربية السعودية، حيث تتعرض أسعار هذا النوع من الوقود هبوطًا وصعودًا ما بين آنٍ وآخر، وعبر مجموعة من الفقرات نتطرق بالذكر لمستويات الأسعار بالنسبة للشهر الجاري كما هو آتي.

أسعار البنزين في السعودية لشهر مايو

إليكم أسعار البنزين في السعودية لشهر مايو نعرضها بالتفاصيل على حضراتكم من خلال م هو آتي من النقاط:

  • سعر اللتر الواحد من البنزين 91 هو 2.4 من مائةريال سعودي.
  • البنزين من النوع خمسة وتسعين 95 سعر اللتر منه 2.23 ريال سعودي.

سعر الكيروسين والديزل والبترول في المملكة السعودية

نتابع خلال تلك الفقرة مزيدًا من التفاصيل عن أسعار مصادر الطاقة والوقود الهامة والأسعار تتلخص بالتالي من النقاط:

  • السعر الخاص بلتر الكيروسين بمحطات وقود المملكة بلغ نحو سبعين من مائة ريال سعودي.
  • سعر اللتر من الديزل يقدر بحوالي اثنين وخمسين من مائة ريال سعودي.
  • أما عن ثمن اللتر الواحد من البترول فقد أصبح خمسة وسبعين ريال.

متى تقدم الشركة أرامكو تقريرها بالأسعار؟

الشركة تحرص وبشكل منتظم ومستمر على المتابعة الدورية لحركة الأسعار الخاصة بوقود البنزين الذي يعد بمثابة المحرك الأساسي للحياة في أنحاء العالم، وتقوم بالإصدار لتقريرها بالعاشر في كل شهر، وبالعاشر من مايو يكون الإصدار لتقريرها المفصل عن أسعار البنزين التي يجب أن تكون خلال الشهر في شتى أرجاء المملكة السعودية.

تطبيق السعر المحدث يكون بعد إصدار أرامكو لتقريرها بيوم واحد، أي بالحادي عشر من الشهر الجاري لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًا، كما أدلت الشركة بالتصريح الذي يشير لأن التغييرات على سعر الوقود قد أتت الحكومة الأسعار الخاصة بمختلف منتجات ومصادر الطاقة والوقود، كما أن السعر المحلي للبنزين يتوقف على السعر التصديري للخام نفسه إلى خارج حدود المملكة.

بيان بالأسعار الخاصة للتر البنزين بالشهور السابقة من العام 2021

من خلال تلك الفقرة نتعرف على التدرج في سعر لتر البنزين بالشهور السابقة، وفيها يظهر مدى ارتفاع أو انخفاض سعر البنزين الآن في السعودية عن الشهور السابقة، والأسعار قد جاءت كالتالي:

  • خلال شهر يناير البنزين واحد وتسعين كان ثمنه واحد ونصف ريال 1.50
  • في نفس الشهر قد وصل بنزين اثنين وتسعين لاثنين وخمسة من مائة ريال سعودي 2.05
  • خلال فبراير الماضي من عامنا الجاري 2021 قد ارتفع سعر البنزين واحد وتسعين عن سعره في يناير، وقد وصل إلى نحو واحد وخمسة وخمسين من مائة 1.55 ريال سعودي.
  • في فبراير أيضًا سعر البنزين خمسة وتسعين ارتفع للسعر اثنين وأحد عشر من مائة 2.11 ريال سعودي.
  • السعر في مارس الماضي قد ثبت عند مستوى واحد وخمسة وخمسين من مائة لبنزين واحد وتسعين، أما بالنسبة لبنزين خمسة وتسعين، فقد انخفض إلى نحو اثنين وخمسة من مائة، وقل عن سعره في فبراير السابق.
  • خلال أبريل السابق لعام 2021 وصل سعر البنزين في السعودية من نوع واحد وتسعين إلى واحد وواحد وثلاثين من مائة ريال سعودي، أما سعر البنزين في نفس الشهر من نوع خمسة وتسعين بلغ نحو واحد وسبعة وأربعين من مائة ريال سعودي.

وصلنا إلى نهاية المقال الذي تطرق بالذكر إلى أسعار البنزين في السعودية لشهر مايو من العام الحالي حيث تشهد الأسعار تغيرات ما بين وقتٍ إلى آخر، وتترنح تلك الأسعار ارتفاعًا وانخفاضًا على حسب مدى الانتعاش الاقتصادي وحجم تصدير خام وقود البنزين بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى