وداعا من رسم الضحكة على شفاه الملايين وداعا فطوطة…. محطات في حياة الكوميديان العملاق سمير غانم

اهتز الوسط الفني والوطن العربي بأكمله، منذ معرفة وفاة الكوميديان العظيم سمير غانم الذى غيبه الموت، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد” كوفيد 19″ وداعا الجميل سمير غانم .

 

ومن هنا نبرز لكم أهم محطات حياة الفنان سمير غانم

ميلاد سمير غانم

ولد سمير غانم في 15 نوفمبر عام 1937 في عرب الأطاولة، مدينة أسيوط في صعيد مصر والده اللواء يوسف غانم ووالدته فتحية محمود حلمي وأخوته من الذكور سيد وحسام غانم ومن الإناث سوسن وسمية،

دخل كلية الشرطة وتركها بعد استنفاذ سنوات رسوبه ونقل دراسته إلى الإسكندرية وتخرج فيها بإجازة من كلية الزراعة .

بداية سمير غانم الفنية

سمير غانم التحق بكلية الزراعة وعلى خشبة مسرحها كانت البداية، وانتقل سمير إلى القاهرة حتى تقابل مع الفنان جورج سيدهم، حيث التقت الأفكار والميول وقررا سويا تكوين فرقة فنية لتفريخ مواهبهما الفنية، وأثناء هذا كان المخرج محمد سالم، مدير المنوعات بالتليفزيون، يعتزم تكوين فرقة يكون إنتاجها باكورة الافتتاح لإرسال التليفزيون عام 1960، وبالفعل بدأوا يضعوا الخطوط العريضة لعمل الفرقة، إلى أن تقابلا مع الفنان الضيف أحمد حتى انضم إليهما وأصبحوا ثلاثتهم أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، والتي قدمت العديد من الأعمال والاستكشات، ومنها اسكتش “كوتوموتو” الشهير الذي كان نقطة فارقة في مشواره الفني، فقد فجر طاقاته الإبداعية من خلاله.

شخصيات سمير غانم

ومن أبرز الشخصيات التي قدمها الفنان سمير غانم والذى اشتهر بها وظلت علاقة مع جميع الأجيال شخصية ميزو من مسلسل حكايات ميزو، وشخصية فطوطة من فوازير رمضان، وشخصية مسعودى من مسرحية المتزوجون.

قدم سمير غانم، قرابة الـ300 عمل سينمائي وتليفزيوني، ومن أهمها سينمائيا: “صغيرة على الحب، الهاربان، الرجالة في خطر، استقالة جابر، الراقصة والحانوتي، الكابتن وصل، اقتل مراتي ولك تحياتي، الأغبياء الثلاثة”، أما المسلسلات فمنها مسلسلات: “حكاية ميزو، الأزواج الطيبين، البحث عن السعادة، دعوني أعيش،وغيرها.

حياة سمير غانم الشخصية

تزوج الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبدالعزيز بعد قصة حب جمعت الثنائي، ودامت لمدة 37 عاما حتى يومنا هذا، وتزوجا بعد مسرحية” أهلا يا دكتور” وأنجبا دنيا سمير غانم، وأمل سمير غانم المعروفة باسم إيمي.

 

رحيل سمير غانم

رحل الفنان سمير غانم عن عالمنا بعد رحلة حافلة بالعديد من الأعمال التى تركت بصمة مميزة في عالم الفن،وعلى مدار الأجيال، فمن بيننا سينسى فطومة، ميزو، كابتن جودة، ولكن نعزى أنفسنا جميعا في رحيل جسده، ولكن ستبقى أعماله خالدة على مر العصور والأجيال، وداعا فطوطة.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *