التخطي إلى المحتوى

بدأ طلاب الصف السادس الابتدائى تأدية امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2020 فى محافظة البحر الأحمر ، والعديد من محافظات جمهورية مصر العربية ، وذلك يوم الخميس الموافق التاسع من يناير الجارى ، وتنتهى الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من نفس الشهر .

موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسى الأول للصف السادس الابتدائى

وبعد انتهاء الطلاب من تأدية جميع الامتحانات ، سوف تبدأ أعمال التصحيح على الفور عقب انتهاء اللجان الامتحانية ، وبعد الانتهاء من التصحيح سوف تتم أعمال المراجعة ورصد الدرجات ، ثم اعتماد النتائج من مديريات التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر وغيرها من المحافظات التى انتهت بها الامتحانات والتصحيح .

وبعد اعتماد النتائج سوف تعلن النتائج على الفور فى المدارس التابعة لهذه المديريات ، وترفع على الموافع الالكترونية الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات التى ظهرت بها النتيجة .

 نتيجة الصف السادس الابتدائى الفصل الدراسى الأول الكترونيا

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم بعض المواقع الالكترونية الرسمية ، التى من شأنها التيسير على الطلاب وأولياء الأمور ، الحصول على نتائج الامتحانات ، دون عناء الذهاب للمدارس ، لذلك يمكن الاطلاع على النتائج من المنزل من خلال تصفح الانترنت ، والدخول الى المواقع الالكترونية المخصصة للنتائج .

روابط المواقع الالكترونية لنتائج التعليم الأساسى

وهناك مواقع الكترونية أنشئت خصيصا لعرض نتائج الامتحانات ، وخاصة نتائج امتحانات صفوف النقل ، التعليم الأساسى من الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائى ، والصف الأول والثانى الاعدادى ، والصف الأول والثانى الثانوى .

والموقع الرسمى لها هو موقع بوابة نتائج التعليم  الأساسى ، ومواقع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات .

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الطالب الاسم ورقم الجلوس عن طريق اتباع الخطوات التالية :

– الدخول الى موقع بوابة نتائج امتحانات التعليم الأساسىأو موقع مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر أو المحافظة التابع لها الطالب .

– اختيار الفصل الدراسى ثم اختيار المرحلة التعليمية و الصف .

– ادخال بيانات الطالب الاسم الثلاثى ورقم الجلوس .

– اختيار عرض النتيجة .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *