منوعات

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 // ادعية الرسول في ليلة القدر والعشر الاواخر من رمضان 2021

يوجد الكثير من الأدعية التي يبحث المسلمون عنها كثيرا في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وذلك تحسبًا لليلة القدر، هذه الليلة المباركة التي ينتظرها المسلمين ليدعوا الله عز وجل ما في قلوبهم هذه الليلة المباركة لما لها من فضائل عظيمة والكثير من الدعوات المستجابة فيها، ونظراً لكثرة البحث عن «دعاء ليلة القدر»، سنعرض عليكم أهم الأدعية المستجابة  في السطور التالية.

دعاء ليلة القدر المستجاب

وبالنسبة لدعاء ليلة القدر المستجاب، فيوجد الكثير من الأدعية المرتبة والواردة عن السلف الصالح التي يمكن لجميع المسلمين الدعاء بها بخصوص ليلة القدر، كما أنهم بلغوا الأدعية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وارشدوا المسلمون على الصيغة الصحيحة للدعاء، والتي لا يردها الله سبحانه وتعالى لأي مسلم ولذلك سنذكر الطريقة الصحيحة للدعاء حتى تستجاب دعونا.

صيغة الدعاء الصحيح في ليلة القدر

أولا ورد أن يوجد صياغة معينة للدعاء اوصانا بها أسلفنا الصالحون وهي أن تبدأ دعائك بالصلاة علي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم تسأل الله عن كل ما في صدرك وتتمناه من الله عز وجل أن يحققه لك بخالص النية والأمل الكبير في الله انه قادر علي تحقيق حلمك ثم بعد ذلك تختم دعائك بالصلاة علي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضاً :دعاء ليلة القدر 1442 وأفضل الأدعية المستجابة في ليلة القدر “ربنا لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض”

دعاء ليلة القدر

وبخصوص النصوص الصحيحة والمرتبة للدعاء بها في ليلة القدر وتكون مستجابة فهي كالآتي :

  • «اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
  • «اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا».
  • «اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي»

أجمل وأروع الأدعية المستجابة

  • «اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  • «اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ».
  • «اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».

أكثروا أيها المسلمون من تكرار هذه الأدعية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وخاصة في الليالي الوترية عسي أن تكون ليلة القدر من بينهم.

شاهد أيضاً :أفضل دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1442 وأهم أوقات استجابة دعاء 22 رمضان “اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك”

شاهد المزيد من منوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *