أسعار البترول في المملكة العربية السعودية في يوليو 2022

أسعار البترول في المملكة العربية السعودية في يوليو 2022، في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، حددت المملكة العربية السعودية أسعار البترول في المملكة لدعم الاقتصاد الوطني للملك والظروف المعيشية، ويتعرف السكان على إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية، والأسعار الحالية، نوضح لكم كافة التفاصيل التي تدور حول ذلك بالإضافة إلى الاطلاع على أسعار الوقود الحالية في المملكة خلال شهر يوليو.

البترول في المملكة العربية السعودية

قطاع الطاقة هو العمود الفقري لاقتصاد المملكة العربية السعودية. تمتلك المملكة ربع احتياطيات النفط المؤكدة في العالم وهي أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم، وتقوم المملكة العربية السعودية أيضًا بجمع واستخدام موارد الطاقة التكميلية مثل الغاز الطبيعي الذي تم حرقه من الآبار بالإضافة إلى ذلك، فإن اكتشاف رواسب المعادن النفيسة وشبه النفيسة يتوقع أن تصبح المملكة العربية السعودية مُصدِّرًا رئيسيًا للمعادن في العقود القادمة.

أسعار البترول في المملكة العربية السعودية يوليو 2022

تجاوزت أسعار النفط 120 دولارًا للبرميل في تعاملات متقلبة، مدعومة بارتفاع أسعار النفط في المملكة العربية السعودية في يوليو، لكن السعودية متشككة في أن أهداف إنتاج أوبك بلس ستخفف من نقص المعروض، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيع الرسمي للبترول في يوليو، وهو النفط العربي الخفيف الرئيسي في آسيا يقدر بـ 2.10 دولار  إلى 6.50 دولارات، وهو أعلى مستوى منذ مايو، عندما وصلت الأسعار إلى مستويات قياسية بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا، وفيما يتعلق بقرار الأسبوع الماضي الصادر عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك + جروب) وحلفائها، فقد قررت زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل / يوم في شهري يوليو وأغسطس، أي بنسبة 50٪ أكثر مما كان مخططًا له سابقًا.

أسعار البترول في المملكة العربية السعودية في يوليو 2022

اسعار بنزين يوليو في السعودية

قد يتم رفع سعر بنزين الشعر في المملكة العربية السعودية لشهر يوليو وفقًا للتوجيهات الملكية، وستكون الزيادة في السعر من مشتقين. وسيرتفع السعر من 91 أوكتان إلى 2.28 أوكتان حقيقي ومن 95 أوكتان إلى 2.44 ريال. هذا يعتمد على ما تمت الموافقة عليه. وقالت إن هناك سقفًا وستستمر مراجعات الأسعار المنتظمة دون تجاوز الحد الأقصى المسموح به. ووفقاً لمصادر تجارية، تتمتع السعودية بهوامش تكرير عالية للبنزين ووقود الطائرات، مما قد يرفع أسعار جميع درجات النفط التي تبيعها إلى آسيا في يوليو، مع توقعات بانتعاش الطلب في الصين.

سعر وقود أرامكو

أرامكو السعودية هي التي تكرر النفط الخام وتوفر كل الوقود. تربط أرامكو أسعار الوقود وفقًا لأسعار النفط الخام لتصدير المملكة العربية السعودية، وأحدث نشرات أسعار الوقود الصادرة عن أرامكو هي:

  • بنزين 91: 2.18 ريال.
  • بنزين 95: 2.33 ريال.
  • ديزل: 0.63 ريال سعودي
  • الكيروسين: 0.81 ريال

اترك تعليقا