أهم ادعية يوم الجمعة مستجابة 1444 دعاء ذي الحجة

دعاء ذي الحجة  أهم الأدعية لأول يوم جمعة من شهر ذي الحجة 1443-2022 وأدعية اليوم الثاني من شهر ذي الحجة، حيث يفضل الكثير من المسلمين في هذه الأيام العظيمة من شهر ذي الحجة ذكر الكثير من الأدعية، وذلك بجانب أنه قد بدأ موسم الحج في بيت الله الحرام، ولذلك سنذكر في هذا المقال كافة الأدعية التي يمكن ذكرها للاستفادة من ثواب هذا الشهر العظيم.

دعاء ذي الحجة

من أهم الشعائر الدينية التي يمكن أدائها في هذا الشهر الجليل الدعاء بكثرة، ولذلك إليك أهم الأدعية التي يمكن ذكرها في يوم الجمعة الأول من شهر ذي الحجة:

  • اللهم أجعل دعائي ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين.
  • أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ.

ادعية يوم الجمعة

أهم الأدعية لليوم الثاني من شهر ذي الحجة
أهم الأدعية لليوم الثاني من شهر ذي الحجة

إليك كافة الأدعية التي يفضل ذكرها في اليوم الثاني من ذي الحجة:

  • حسبي الله وكفي، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.
  • اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل القديم الاحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  • اللهم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننوي وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا أهم الأدعية لأول يوم جمعة من شهر ذي الحجة 1443-2022 وأدعية اليوم الثاني من شهر ذي الحجة وفضل الأدعية على المسلمين من أجر عظيم.

اترك تعليقا