التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر 1443 أفضل الأدعية في الليالي الوترية أفضل الأدعية في الليالي الوترية المباركة التي تحضرنا في تلك الآونة، هي الصدد الذي سنتعرض له عبر ما يلي من فقرات، وسنتحدث عن الأثر الوارد عن رسول الله والخاص بالدعاء حينما تأتي الليالي الوترية في الثلث الأخير من رمضان، والمقصد من الابتهال لله، والتضرع والدعاء هو أن نكون أكثر قرب من الله في أيامٍ لا تأتي خلال العام بأكمله سوى مرة واحدة فقط.

دعاء ليلة القدر مستجاب

أفضل الأدعية في الليالي الوترية من أهمها وأفضلها:

  • اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدًا واسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدًا وانزل علينا رحمتك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي.
  • اللهُم لا تحّرمني خيَرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلنيّ بقلةِ صَبري ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنتْ الكريمُ الذيّ وسِعت رحَمتك كُل شيء.
  • اللهم أنت الأول فلا شيء قبلك، وأنت الآخر فلا شيء بعدك، أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذٌ بناصيتها.
    اللهم إني أعوذ بك من الإثم والكسل وعذاب القبر وفتنة الغنى وفتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والمغرم‏.

أدعية للأهل والأقارب في ليلة القدر

يُمكن للمسلمِ أيضا الدعاء لأهله واقاربه بما شاء من خيري الدنيا والآخرة في ليلة القدر وغيرها من الأوقات، وفيما يأتي ذكر بعض الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها وبغيرها من الأدعية:

  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعًا، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

ما المقصود بالليالي الوترية؟

الليالي الوترية هي تلك الليالي التي تكون مكونة للثلث الأخير من شهر رمضان، وهي التي تأخذ العدد الفردي من مجمل عدد ليالي رمضان الأخيرة، وهي التي تبدأ من عشرين رمضان، وحتى ثلاثين رمضان، وقد أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن نترقب، ونراقب الليالي الوترية حيث خلالها ستكون ليلة القدر،  والليلة الوترية هي البادئة حال الغروب للشمس، ومطلع الفجر.

متي ليلة القدر:

هي تكون في الايام الوترية من العشر الاواخر من شهر رمضان 2021

  1. اليوم الواحد والعشرين
  2. اليوم الثالث والعشرين
  3. اليوم الخامس والعشرين
  4. اليوم السابع والعشرين
  5. اليوم التاسع والعشرين

أفضل الأدعية في الليالي الوترية هي ما ذكر بالفقرات المذكورة أعلاه، وهي من أكثر ما يجب أن يتلفظ به المسلم خلال أعظم ليالي رمضان، وبالدعاء نتقرب للمولى سبحانه، ويجب أن ندعو الله ونحن موقنون بالإجابة كما وعد الرحمن، فاليقين بالله سبحانه وتعالى هو أهم أسس الإيمان، ومن أهم شروط الدعاء الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.