يوليو أي شهر بالأرقام

يوليو أي شهر بالأرقام ؟شهر يوليو هو الشهر السابع في السنة في التقويم الجريجوري  هو واحد من ضمن الإثني عشر شهرا التي يتكون منها التقويم الجريجوري ويتكون الشهر من ٣١ يوم  ويسمى تموز في بلاد الشام والعراق وأحياناً يوليه في مصر، وجويليه في تونس والجزائر ،وبالمغرب يوليوز ويوليه بموريتانيا .

أهم الأحداث والمناسبات بشهر يوليو

يوليو أي شهر بالأرقام

 

هناك الكثير من الأحداث والمناسبات والاكتشافات التي حدثت في شهر يوليو والتي شهدها هذا الشهر سوف نستعرضها معا:

اكتشاف حجر رشيد عام ١٩٧٧

تحديدا في ١٩من شهر يوليو عام ١٩٧٧أثناء الحملة الفرنسية على مصر عثر أحد علماء الحملة وهو القائد شامبليون علي حجر رشيد الذي ساهم في فك رموز اللغة المصرية القديمة وكشف أسرار الحضارة الفرعونية القديمة.

اكتشاف لقاح مضاد لداء الكلاب عام ١٨٨٥

تحديداً في ٦يوليو عام ١٨٨٥ تمكن عالم الأحياء الدقيقة الفرنسي لويس باستور من اختراع لقاح ضد داء الكلاب وقام بتجربة العقار على طفل يبلغ من العمر ٩سنوات قد اصيب بعضة كلب وبالفعل حقق العقار نجاحا.

اصدار قانون يحرم بيع الكحول للأشخاص الأقل من ١٨عاما

تحديدا في ١٣يوليو عام ١٩٢٣وافق البرلمان البريطاني علي قانون ينص على منع بيع الكحول للأشخاص الذين أقل من ١٨عام.وأطلق على ذلك القانون اسم مشروع قانون (السيدة أستور) نسبة الي عضوة البرلمان السيدة نانسي أستور.

أول ظهور للبيكيني عام ١٩٤٦

تحديدا في الخامس من يوليو عام ١٩٤٦ قامت عارضت الأزياء مشلين برناردينى  بعرض أول مايوه بكيني صممه المهندس الفرنسي لويس

رآرد  وتم عرضه في باريس وتمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الاختبار النووي الذي قامت به الولايات المتحدة قبل فترة قصيرة من عرض الأزياء علي جزيرة )بيكيني أتول) التي شهدت إطلاق ٦٧قذيفة نووية  بين عام١٩٤٦ وعام  ١٩٥٨.

ولادة أول طفل أنابيب عام ١٩٧٨

ولدت لويس براون أول طفلة أنابيب في العالم يوم ٢٥يوليو عام ١٩٧٨ في أحد المستشفيات في بريطانيا وتمت العملية تحت إشراف عالم الأحياء البريطاني روبرت إدواردز والتي نال جائزة الطب في عام ٢٠١٠ تقديراً لإسهاماته في تطوير أساليب وطرق التلقيح الصناعي التي ساعدت ملايين الأزواج غلي الإنجاب حول العالم.

وفي النهاية أتمني أن أكون قد قدمت لكم أهم الأحداث التي حدثت بشهر يوليو العظيم واختلاف اسمه من دولة لأخرى وذكرنا لكم أهم الأسماء المختلفة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.