سبتمبر اي شهر بالارقام

قد يتساءل البعض عن رقم شهر سبتمبر في السنة الميلادية، حيث يتميز شهر سبتمبر بكونه من الشهور الأخيرة في التقويم الميلادي وله ترتيب خاص به بين شهور السنة فمن المهم ذكر أن السنة الميلادية تتكون من 12 شهر، ولذلك سنستعرض في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بشهر سبتمبر ورقمه في التقويم الميلادي وسبب تسميته بهذا الاسم.

سبتمبر اي شهر بالأرقام

سبتمبر اي شهر بالارقام

قد يرغب الكثيرون في الاطلاع على رقم شهر سبتمبر وترتيبه في الاثني عشر شهر، حيث نجد أنه يمكن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالشهر من خلال الآتي:

  • يتم تقسيم السنة الميلادية إلى اثني عشر شهرًا، حيث يمتلك كل شهر رقم محدد حسب ترتيبه في أشهر السنة، ولذلك يمكن معرفة الرقم الخاص بشهر سبتمبر من خلال التعرف على ترتيب الشهر.
  • حيث نجد أن ترتيب شهر سبتمبر في شهور السنة الميلادية هو الشهر التاسع والذي يحمل رقم 9.
  • من الجدير بالذكر أن شهر سبتمبر يسبقه شهر أغسطس أو شهر آب وبعده شهر أكتوبر أو ما يطلق عليه شهر تشرين الأول.
  • ذلك بالإضافة إلى أنه في العصر الروماني كان ترتيب شهر سبتمبر السابع بين أشهر السنة، وذلك بسبب أنه لم تضم السنة شهر فبراير حينها.
  • كما أنه يمكن التعرف على ترتيب الشهور في السنة الميلادية من خلال الترتيب الآتي حيث تبدأ السنة بشهر يناير ثم شهر فبراير وبعده شهر مارس وشهر أبريل ثم شهر مايو وشهر يونيو وشهر يوليو وبعده شهر أغسطس ثم شهر سبتمبر.

لماذا تم تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم؟

يرجع سبب تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم إلى اللغة اللاتينية قديمًا، حيث يعود المقطع سبتم في كلمة سبتمبر إلى الرقم سبعة في اللغة اللاتينية، ولذلك تم أخذ هذا المقطع واطلاق كلمة سبتمبر على الشهر السابع.

من ثم تم إضافة بعض الشهور الأخرى ليصبح شهر سبتمبر الشهر التاسع في شهور السنة الميلادية.

اسم الشهر المقابل لشهر سبتمبر في التقويم الهجري

من الجدير بالذكر أن الشهور الهجرية مختلفة في الأسماء والترتيب عن الشهور الميلادية، حيث يوافق شهر سبتمبر في التقويم الميلادي شهر أيلول في التقويم الهجري.

في الختام نكون قد ذكرنا أهم المعلومات الخاصة بشهر سبتمبر في التقويم الميلادي ورقم الشهر وترتيبه بين شهور السنة الميلادية، وأيضًا سبب تسميته بهذا الاسم واسم الشهر الموافق لشهر سبتمبر في التقويم الهجري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.