سبتمبر اي شهر بالأرقام

تتكون السنة الميلادية من اثني عشر شهرًا، ويطلق على كل شهر من هذه الشّهور اسم ورقم وترتيبً يمثلها حتى يمكننا تمييز كلّ واحد منها عن غيرها، ويُعد شهر سبتمبر أحد هذه الشهور ويتميز بترتيبه وتسميته والمناسبات العديدة التي تحدث فيه ونذكر لكم في هذا المقال كل المعلومات عن شهر سبتمبر.

سبتمبر اي شهر بالأرقام

يمثل شهر سبتمبر الشهر التاسع من الشهور الميلادية كالآتي:

  • يملك سبتمبر الترتيب التاسِع من شُهور السنة الميلادية ويسمى بشهر أيلول في التسمية السريانية كما يأتي شهر سبتمبر وراء شهر أغسطس، وقبل شهر أكتوبر.
  • ويتم ترتيب شهور السنة الميلادية كالآتي:

تبدأ الشهور بشهر يناير، ثمَّ شَهر فبراير، ثمَّ شهر مارس، ثمَّ شهر أبريل، ثمَّ شهر مايو، ثمَّ شهر يونيو، ثمّ شهر يوليو، ثمَّ شهر أغسطس، وبعدها يأتي سبتمبر ثم أكتوبر، ثم نوفمبر ثم تنتهي الشهور بشهر ديسمبر.

  • ذكرت بعض الكتب أن شهر سبتمبر كان الشهر السابع من بين شهور السنة الميلادية عند الرومان القدماء، وذلك عندما لم يكن شهر يناير كانون الثاني ولا شهر فبراير من ضمن الشهور وكانت السنة تبدأ من شهر مارس (آذار)، وعندما قرر القيصر إضافة شَهر يوليو وشهر يناير وشهر فبراير، أصبح شهر سبتمبر هو الشهر التاسع في الترتيب من بين شهور السنة الميلادية.

سبب تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم

سبتمبر اي شهر بالأرقام

يتساءل البعض عن سبب تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم ونوضح ذلك فيما يلي:

  • ترجع تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم إلى اللغة اللاتينية، ويعني بذلك الشهر السابع من شُهور السنة؛ وكلمة (سبتم) تعني سبعة في اللغة اللاتينية، وجعل الرومان في القدم بداية السنة شهر مارس (آذار)، وذلك قبل أن يضيف القيصر شهر يناير (كانون الثاني) لشهور العامّ الميلاديّ، وكذلك شهر فبراير في التقويم الميلادي، كما يسمى سبتمبر بشهر أيلول في التسمية السريانية المنتشرة في العديد من الدول العربية.

شهر سبتمبر يقابل اي شهر من الشهور الهجرية

وبعد أن عرفنا أن شهر سبتمبر هو الشهر التاسع من الشهور الميلادية يسأل الكثير عن اسم الشهر المقابل في التقويم الهجري ونجيب كالآتي:

  • الشهور الميلادية تختلف كثيرا عن الشهور الهجرية حيث يبدأ كل تقويم وينتهي بشهر مختلف ويمكن بسهولة معرفة الشهر الذي يقابل شهر سبتمبر في التقويم الهجري أون لاين أو من خلال النتائج الورقية.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرفنا ترتيب شهر سبتمبر من بين الشهور الميلادية وتحدثنا عن سبب تسمية الشهر بهذا الاسم كما ذكرنا كيفية معرفة الشهر الذي يقابله في التقويم الهجري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.