دعاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الله هو مركز كل شيء في الكون، إنه المصدر النهائي لكل أشكال الحياة، كما أن الله هو الأسمى والكمال، لذلك فإن تمجيد الله وتسبيحه هما جانبان مهمان من إيماننا، عندما نمجد الله نظهر له محبتنا وامتناننا، كما نظهر له فهمنا لطبيعته ونعبده بنقاء وإخلاص.

الحمد لله رب العالمين

حمدنا لله يدل على اعترافنا بعظمته في الأساس، تمجيد الله وتسبيحه هما طريقتان للتعبير عن إيماننا بأسلوب وقار ومناسب عندما نمجد الله، فهذا يظهر محبتنا له.

عندما نحمد الله نعظمه بتعظيم صفاته، كحكمته أو رحمته. ونعظمه أيضًا عندما نعترف بصلاحه ونختار تمجيده فوق كل شيء، طريقة أخرى لفهم مفهوم تمجيد الله هي من خلال مصطلح “التسبيح”.

دعاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

دعاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 

الدعاء والتقرب إلى الله لا يحتاج إلى طريقة أو أسلوب معين فالله سميع لجميع عباده ويستجيب الدعاء لكل مؤمن فعلينا تسبيح الله في كل وقت وحين شكرًا لله على كل نعمة أعطانا إليها.

المسلم مطالب منه التسبيح بصيغة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم قدر المستطاع لأن هذه الصيغة محبوبة ويوصينا بيها العديد من المشايخ وعلماء الدين لما فيها من فضل كبير.

مقالات ذات صلة

الدعاء والتقرب إلى الله تعالى بصيغة دعاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم من الأدعية التي لها فضل كبير فأن كان لك مسألة تريد فيها النجاة فعليك بالتسليم بهذه الصيغة.

عدد مرات التسبيح بصيغة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

التسبيح والاستغفار من اللوازم على كل مسلم والتي لابد أن تأخذ من يومه قدر كافي لكي تصبح حياته حياة ترضي الله ورسوله الكريم فأجعل لنفسك وردًا يوميًا من الأذكار.

كم عدد مرات التسبيح المطلوبة من المسلم خلال اليوم؟، لا يمكن أن نحدد عدد معين من الأذكار ولكن عليك بالتسبيح ولو بعشر مرات بعد كل صلاة بصيغة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

التسبيح هو حصن المسلم

التسبيح يسهل على المسلم حياته ويحميه من شرور شياطين الإنس والجن فهو ساتر للمسلم وكذلك يعمل التسبيح على محو السيئات وتبديلها بحسنات.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم هما كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لذا فعلى المسلم الإكثار من قولهما قد المستطاع.

تحدثنا خلال هذا المقال عن تسبيح الله سبحانه وتعالى وعن نفع التسبيح وأنه من اللوازم اليومية في حياة كل مسلم مؤمن بالله وكذلك ذكرنا أن التسبيح والاستغفار هما سبيل النجاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.