طرق الوقاية من الإصابة بالمرض السكري

يبحث بعض الأشخاص المشخصون بالإصابة في ارتفاع نسبة السكر لديهم عن أفضل الطرق للوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وقد يساعدهم تغير روتين حياتهم بإتباع بعض النصائح التي تقي أجسادهم من الاصابة؛ لذا ننصح هؤلاء بقراءة المقال التالي ليساعدهم على اتباع طرق صحية للوقاية من مرض السكر.

نزل من وزنك

تقول الدراسات أن إنقاص الوزن يقلل من خطورة الإصابة بداء السكري ففي بعض الدراسات استطاع بعض الناس المشاركون في التجارب الحد من خطورة إصابتهم بمرض السكري بعد أن فقدوا حوالي 7% من أوزانهم.

وتقول المنظمة الأمريكية الخاصة بالسكري أنها تنصح الأشخاص بفقد وزنهم فيما يعادل 7 لـ 10% لقوا أنفسهم من هذا المرض.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم

للرياضة الكثير من الفوائد الصحية للجسم فهي تجعلك تفقد الوزن وتخفض من نسبة سكرك في الدم وتجعل نسبة السكر في الدم منتظمة فهي تحفز انتاج الإنسولين وبالتالي تقي من مرض السكر وننصح ببعض التمارين منها:

  • تمارين المقاومة.
  • تمارين الحد من الخمول.
  • التمرينات الهوائية.
طرق الوقاية من الإصابة بالمرض السكري
طرق الوقاية من الإصابة بالمرض السكري

تناول طعام صحي

تزود الأطعمة الصحية الجسم بالمعادن والكربوهيدرات والفيتامينات المحتوية على النشويات والسكريات، وتلك الأطعمة هي مصدر لطاقة الجسم جنبً إلى جنب مع الألياف.

والألياف هي تلك الأطعمة التي لا يتمكن الجسم من القدرة على امتصاصها وتساهم في عملية إنقاص الوزن وبالتالي الحد من خطر الإصابة بداء السكري؛ لذا ننصحك بتناول تلك الأطعمة التي تحوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية الصحية ومنها الاتي:

  • بعض الفواكه كالفلفل والطماطم والفواكه التي بها ثمار على الأشجار.
  • البقوليات منها البزلاء والعدس والفول.
  • الخضروات الغير نشوية منها البروكلي والخضار الورقي والقرنبيط.
  • الحبوب منها الخبز والمعكرونة والأرز الكامل والكينا وحبوب الشوفان.

احذر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات الضارة والزاخرة بالسكريات وضع العسل بدل من السكر على طعامك وتجنب عصائر الفاكهة المعلبة.

لقد عرضنا لكم عبر مقالنا عناوين مفيدة جداً في حياتكم لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري نصحنهم ببعض النصائح للوقاية من هذا المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.