فوائد قشر الليمون للبشرة

فوائد قشر الليمون للبشرة يعد الليمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، حيث أن الليمون له استخدامات كثيرة غير الطعام فإنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة فهناك العديد من السيدات التي تعشق الوصفات الطبيعية، فلا قشور الليمون فوائد كثيرة لا يعرف  عنها العديد من السيدات فهنا سوف نقوم ببعض الوصفات التي يتم من خلالها التعرف على الفوائد المذهلة لقشر الليمون.

فوائد قشر الليمون للبشرة

في البداية سوف نقوم ببعض الفوائد التي نحصل عليها من قشر الليمون وهي كالآتي.

  1. قشر الليمون مرطب للبشرة طبيعي: يعتبر الليمون من المرطبات الطبيعية التي تساعد البشرة على المحافظة على نعومتها، وأيضًا يمكننا أن نستخدم قشر الليمون في عمل سكراب للبشرة حيث أنه يعطي البشرة نعومة ونضارة.
  2. يعالج قشر الليمون البقع الداكنة وتصبغات البشرة: يساعد قشر الليمون على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر أحيانا في البشرة وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البقع بشكل طبيعي وهذا عن طريق استخدامه على المنطقة المصابة مرتين يومًا.
  3. يعالج قشر الليمون حب الشباب: حيث أن العديد من الكريمات وأيضًا غسول البشرة تحتوي على فيتامين سى الذى يساعد في علاج حب الشباب، فعند استخدام عصير الليمون وقشور الليمون في عمل سكراب ونقوم بتدليك البشرة وترك الوصفة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء وتكرر الوصفة 3 مرات اسبوعيًا.
  4. تساعد قشور الليمون على التخلص من رائحة العرق: تعمل قشور الليمون على التخلص من رائحة العرق وليس له أي أضرار على البشرة.

وصفة قشر الليمون واللبن لتفتيح البشرة

فوائد مذهلة لقشر الليمون للبشرة
فوائد مذهلة لقشر الليمون للبشرة

ماسك قشر الليمون واللبن فهذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة ومنطقة تحت الإبطين والمنطقة الحساسة والكوعين، و سوف نحتاج إلى المكونات الآتية.

  1. قشر ليمونة.
  2. ملعقتين من اللبن.
  3. ملعقة من العسل.

طريقة صنع ماسك الليمون واللبن

تعد من أسهل الطرق في التحضير حيث أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت وهي كالتالي.

  • نقوم بتجفيف قشر الليمون في الشمس
  • ثم نقوم بطحن القشر في الخلاط.
  • نضيف اليه العسل واللبن ونقوم بخلطة جيدًا.
  • نضع الماسك على البشرة ونتركه نصف ساعة وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء.

هناك العديد من الفوائد الصحية لقشر الليمون غير تفتيح البشرة

  1. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.
  2. يساعد على تقوية المناعة وتعزيزها.
  3. يساهم في الوقاية من الأمراض السرطانية.
  4. خفض مستوى الكوليسترول وتعزيز صحة القلب
  5. يساعد في خسارة الوزن.
  6. تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  7. يساعد على صحة العظام والمفاصل.

وفي نهاية مقالنا لقد تحدثنا على بعض فوائد قشر الليمون لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات عن طريق استخدامه غسول أو مرطب أو ماسك وبعض الفوائد الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.