دعاء اليوم 20 من شهر رمضان الكريم 1443 .. أدعية اليوم العشرون من رمضان مأثورة عن الرسول ﷺ

دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان الكريم، حيث ‏يبحث الكثير من‏ المسلمين في كافة أنحاء العالم عن أدعية شهر رمضان الكريم بشكل كبير، وذلك لأننا بالفعل في اعظم ايام وشهور السنة ألا وهو شهر رمضان الكريم، لا سيما أن الكثير من الناس يريدون أن يتقربوا من الخالق سبحانه وتعالى .

دعاء شهر رمضان 2022

‏لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية أي دعاء مخصوص ب‏أيام شهر رمضان المبارك ،ولكن المسلمين يمكنهم أن يدعو بما يشاء من الأدعية من باب أن الدعاء هو العبادة ولكن أن يكون هناك دعاء خاص بأيام رمضان فهذا لم يرد فيه نص صريح، بالإضافة إلى أنه من ‏أهم العادات الموجودة في شهر رمضان الدعاء والتوسل إلى الله خاصة في صلاة الفجر في كل يوم من أيام شهر رمضان، كما ننتظر صلاة المغرب حيث للصائم دعوة لا ترد على الإفطار وتكون مستجابة باذن الله.

رمضانية23 E1650466417273

دعاء اليوم العشرون من رمضان

ل‏كل يوم من أيام شهر رمضان ‏دعوة مفضلة عند كل مسلم ولكن قبل ان نذكر الدعوات المحببة إلى الله في شهر رمضان علينا لن نذكر الناس بدعاء الافطار، وهو:

  • ( اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الاجر ان شاء الله)، وبعدها من الممكن أن تدعي لنفسك بالرحمة والمغفرة من الله عز وجل، إليكم دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك:

لقد روي عن ابن عباس (رضي الله عنه) ان رسول الله ﷺ قال:

  • ( اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، واجعلني فيه من عبادك القانتين ، واجعلني فيه من اوليائك المقربين برافتك يا ارحم الراحمين)، وفضل هذا الدعاء هو أن من دعا به فقد أعطي في جنة المأوى ألف ألف قصعة ، وفي كل قصعة ألف لون من الطعام.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا غافر عثرات المذنبين.
  • اللهم اجعل سعيي فيه مشكوراً، وذنبي فيه مغفوراً، وعملي فيه مقبولاً، وعيبي فيه مستوراً، يا أسمع السامعين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه لقراءة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم وفِّر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحّين.
  • اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وسير أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري، وحُطَّ عني الذنب والوزر، يا رءوفاً بعبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبه، وباعد فيه بيني وبين السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيباً من كل خير تنزله بجودك وكرمك يا أجود الأجودين.

اترك تعليقا