الصحة و الجمالمنوعات

اقوي زيوت لحمايه الشعر من الهيشان بطريقة مجربة وفعالة

اقوي زيوت لحمايه الشعر من الهيشان, ليس عليك إنفاق ثروة لمعالجة مشاكل شعرك هناك العديد من الطرق الطبيعية والسهلة لعلاج العديد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وتجعده وجفافه، موضوعنا اليوم يدور حول أفضل الزيوت لمنع تكسر الشعر، نقدم لك قائمة فريدة من الزيوت الطبيعية التي ستمنحك راحة البال من أغلى العلاجات الكيميائية استخدم روتين العناية بالشعر الصحيح في الفقرات التالية:

اقوي زيوت لحمايه الشعر من الهيشان:

أفضل زيت لهيشان الشعر

توجد مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة لعلاج الشعر المتطاير، تعرف عليها كالتالي:

زيت الأرغان للشعر الهايش

يعتبر زيت الأرجان من الذهب السائل، فهو زيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ، يعالج الشعر الهش ويحوله إلى شعر ناعم وسلس خلال دقائق من التطبيق، حيث يحبس زيت الأرجان الرطوبة في خيوط الشعر، لذلك سوف يترك شعرك الجاف والهش ولامع وناعم.

best home remedies for dry dull hair
Portrait of a beautiful woman with one half of her hair straightened and the other messy

زيت جوز الهند للشعر الهايش

زيت جوز الهند هو زيت غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى ويعرف بأنه أحد الزيوت المرطبة للشعر حيث يزيل الشعر الهش والأطراف المتقصفة والتكسر.

زيت المكاديميا للشعر الهايش

المكاديميا عبارة عن جوز يشبه البندق، وتحتوي ثمرة المكاديميا على زيت الشعر الأكثر وفرة، لأن زيت المكاديميا غني بالأحماض الدهنية، فهو يتغلغل في الشعر فيجعله ناعمًا ومرطبًا، كما أنه يدخل في كثير من الوصفات والبلسم، فهو زيت جيد للشعر المتقصف والتجعد الناتج عن التصفيف الزائد والحرارة.

زيت بذور البطيخ للشعر الهايش

يعتبر هذا الزيت الغني بالأحماض الدهنية الأساسية من أفضل الزيوت للشعر الهش والجاف. يعزز نمو الشعر من خلال البروتينات والفيتامينات C و G و B2 التي يحتوي عليها. كما أنه يضيف لمعانًا لشعرك. يعتبر من أفضل الزيوت للعناية بفروة الرأس الحساسة والقضاء على الحكة.

زيت التبلدي للشعر الهايش

زيت غني بالعناصر الغذائية الحيوية، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات A و C و E التي تساعد في تجديد الخلايا ونمو الشعر، كما يعمل هذا الزيت على تحسين مرونة الشعر الهش.

زيت المارولا للشعر الهايش

يمكن أن يحمي زيت المارولا شعرك من أضرار أشعة الشمس. زيت المارولا غني بفيتامين C وحمض الأوليك، اللذين يعملان معًا للحفاظ على لمعان شعرك وصحته.

زيت الجوجوبا للشعر الهايش

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات ومنها فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ، فهو يرطب فروة الرأس والشعر جيدًا، ويعالج التجعد وتساقط الشعر، وبالتالي فهو يعتبر من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للشعر.

زيت الأفوكادو للشعر الهايش

زيت الأفوكادو مرطب بطبيعته وغني بالفيتامينات، يغذي الشعر ويمنحه النعومة واللمعان.

miraculous hair mask to repair dry damaged and frizzy hair featured
Messy hair

زيت الخروع للشعر الهايش

يغذي زيت الخروع الشعر الهش وفروة الرأس بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية وحمض الريسينوليك ويعزز نمو الشعر بمحتواه العالي من الفيتامينات.

زيت الزيتون للشعر الهايش

لا يوجد شيء مثل زيت الزيتون لإزالة التجعد على الفور لأنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعالج التجعد ويضيف لمعانًا لشعرك، بينما يمنع زيت الزيتون الجفاف لأنه يحبس الرطوبة في البصيلات والخيوط.

روتين العناية بالشعر الهايش

  • استخدمي شامبو شعر مناسب للشعر الهايش.
  • تجنب منتجات العناية بالشعر الكيميائية التي تحتوي على البارابين والسيليكون والكبريتات.
  • استخدمي بسلم شعر طبيعي مغذي.
  • قللي عدد مرات غسل شعرك بالشامبو إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • تجنبي تمشيط شعرك وهو مبتل.
  • غذي شعرك بالماسكات والخلطات الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى