الصحة و الجمال

اصبغي شعرك بحنه في المنزل بأقل التكاليف و أجدد الطرق

اصبغي شعرك بحنه في المنزل, يمكن استخدام الحناء على جميع أنواع الشعر ؛ وذلك لأنها صبغة طبيعية لا تضر بالشعر، بل تغلفه وتحميه، ويختلف تأثيرها من لون شعر إلى آخر. يظهر باللون الأحمر أو البرتقالي على الشعر الفاتح والأشقر، والبني المحمر على الشعر البني أو الكستنائي، بينما قد يظهر على شكل لمعان طفيف يميل إلى الحمرة. على شعر أسود غامق.

اصبغي شعرك بحنه في المنزل من خلال ما يأتي:

  • سخني كمية كافية من الماء حتى تصبح فاترة، ولا تغلي.
  • يجب أن تكون قادرًا على وضع يديك دون أن تصاب بحروق. أما كمية ونسبة الماء والحناء فتعتمد على طول وسمك شعرك. تريد صبغ.
  • ضعي الحنة المبشورة في وعاء عميق وأضيفي الماء الدافئ تدريجيًا مع التحريك المستمر حتى تحصلي على مزيج ناعم ومتماسك.
  • ارتدي القفازات قبل لمس خليط الحنة بيديك ؛ لأن الحنة تتميز بلون أحمر كثيف يظهر على الجلد ولا يختفي مع غسل اليدين، يجب عليك وضع بعض كريم الفازلين أو البعض على حافة الوجه بالقرب من فروة الرأس. زيت نباتي أو شيء ما (على الجبهة والصدغين) لمنع احمرار الجلد عند ملامسة الحنة، سيشكل الفازلين طبقة واقية تفصل الحنة عن الجلد.
  • قبل وضع الحنة على شعرك، اتخذ جميع الاحتياطات اللازمة من خلال اختيار المكان المناسب لتطبيق الحنة، واستخدام ورق الجرائد القديم إذا لزم الأمر لحماية الأرضيات من البقع، وارتداء قميص قديم أو استخدام قطعة قماش كبيرة على ملابسك أو النايلون الشفاف على ملابسك. لحمايته من البقع.
  • قسّمي الشعر إلى خيوط ذات حجم مناسب واستخدمي دبابيس لتثبيتها في الأعلى، ثم ابدئي في تطبيق الحناء على كل خصلة، بدءًا من الخيوط السفلية إلى الخصلات الموجودة في مقدمة الرأس، حتى غطّي الحنة شعر الرأس بالكامل.
  • غطي رأسك بمنشفة أو أي قطعة قماش واتركيها على رأسك لمدة تتراوح من ست ساعات إلى ست ساعات، اعتمادًا على مقدار اللون الذي ترغبين في الحصول عليه.
  • ابدأ بغسل شعرك بالشامبو بالماء وحده، وتأكد من إزالة الحنة الجافة من شعرك، ثم غسل شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات حسب الحاجة.

للشعر 1

طرق تلوين الشعر بالحناء

بعض هذه الطرق:

البني: ضعي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة ونصف من قشر الباذنجان وملعقة ونصف من خل التفاح وبعض الماء باستثناء عصير الليمون في وعاء مع التحريك جيدًا.، واتركيه لمدة أربع ساعات، حتى يتخمر الخليط، ثم أضيفي عصير الليمون امزجيها واتركيها على شعرك لمدة أربع ساعات.

بني محمر: ضعي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، 1 ملعقة كبيرة أرابيكا، 1 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وبعض الماء في وعاء متوسط ​​ما عدا عصير الليمون، اخلطي المكونات معًا وضعيها في وعاء. أربع ساعات حتى يتخمر الخليط يُمزج عصير الليمون مرة أخرى، ويترك على شعرك لمدة أربع ساعات حتى يجف.

الكستناء: ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح، وخمس ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، ونصف كوب من البابونج المسلوق، وبعض الماء في وعاء، واخلطي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون، وضعي يخلط في أربع ساعات، ثم يضاف عصير الليمون ويخلط مع المكونات مرة أخرى، ثم يوضع أربع ساعات على الشعر وفروة الرأس.

اللون النحاسي: نضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخمس ملاعق من مسحوق الحناء، وكمية معتدلة من الماء الساخن ونصف كوب من ماء الصودا، ونخلط المكونات ما عدا عصير الليمون في وعاء، ونتركها تقف أربع مرات لمدة بضع ساعات حتى يتم تخميرها بالكامل، أضيفي عصير الليمون واخلطيها مع المكونات واتركيها على الشعر لفترة أربع ساعات.

الأشقر: ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، 1 1/2 ملعقة كبيرة كركم وماء ساخن، اخلطي المكونات ماعدا عصير الليمون في وعاء عميق، ثم اتركي الخليط لمدة ساعتين حتى يتخمر بالكامل، في المكونات يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا ويوضع أربع ساعات على الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى