روتين العنايه باليدين و مسكات تفتيح اليدين طريقة سهلة و فعالة

روتين العنايه باليدين و مسكات تفتيح اليدين, تعتبر العناية باليدين جزءًا لا يتجزأ من العناية بالبشرة والجسم لدينا، فكل يوم تتعرض أيدينا للعديد من الأشياء، مثل أشعة الشمس الضارة، واستخدام مساحيق التنظيف والمكياج، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة وتجعل العناية باليدين ضرورة روتينية, انضم إلينا للحصول على بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي يجب تطبيقها في روتين العناية باليدين.

روتين العناية باليدين

  • رطبي يديك يومياً كل يوم، وجه يديك عدة أسباب للجفاف، مما يجعل الترطيب هو النصيحة الأولى لروتين العناية اليومية.
  • تأكد من اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك وتطبيقه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • إذا كنت تفضل التركيبات الطبيعية، يمكنك استخدام العديد من المرطبات الطبيعية مثل الجلسرين وجل الصبار والخيار، أما الزيوت وجوز الهند والزيتون وزيوت اللوز الحلو فهي خيارات الترطيب المفضلة لدينا.

2- واقي الشمس: تمامًا مثل بشرة وجهك، تتعرض بشرة يديك لأشعة الشمس الضارة يوميًا، مما يتسبب في ظهور التجاعيد في وقت مبكر جدًا. يخترق ضوء الشمس جلد يديك مسبباً إغمقهما مسبباً الكلف والبقع الداكنة، لذلك لا تغادري المنزل حتى تقومي بوضع الكريم الواقي. ضع أشعة الشمس على يديك وتأكد من أنها تستهدف بشرة الجسم وليس الوجه.

3- التقشير المستمر: من أفضل الطرق لإزالة الجلد الميت وتنظيف المسام بعمق, استخدمي كريم تقشير أو تركيبة طبيعية مثل السكر والليمون أو الزبادي مع الكركم لخطوة تقشير أسبوعية.

4- احمي يديكِ, استخدم المنظفات فقط بعد ارتداء القفازات المصممة لحماية يديك من المواد الكيميائية الضارة.

تأكد أيضًا من غسل يديك بعد استخدام المكياج والشامبو والمكونات الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرة يديك.

5- العناية بالأظافر, تعتبر العناية بأظافرك أيضًا جزءًا من العناية بيديك، تأكد من إعطاء أظافرك باديكير بشكل متكرر وإزالة الجلد الزائد وتقليم أظافرك.

أيضًا، إذا كانت أظافرك ضعيفة، فاحرص على تقوية أظافرك عن طريق تناول الأطعمة الصحية أو استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

6- تجنب الماء الساخن, جرب دائمًا الماء البارد أو الفاتر، لأن استخدام الكثير من الماء الساخن يمكن أن يجفف جلد يديك، خاصة في فصل الشتاء.

2907451 787581004

وصفات لتفتيح اليدين

الوصفة الأولى

  1. بيكربونات الصوديوم
  2. ماء الورد

حيث ان تعتبر بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز من أفضل المواد الطبيعية المعروفة لتفتيح المناطق الداكنة، خاصة إذا أضفت ماء الورد إليها، فهي تصنع قناعًا رائعًا لتفتيح يديك، لكن جرب كمية صغيرة منه علي يديك قبل الاستخدام للتأكد من أن بشرتك ليست حساسة لها, ثم افركي يديك بهذه المكونات واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي يديك وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

الوصفة الثانية

  1. عصير خيار
  2. ملعقة حليب
  3. نصف ليمونة

اخلطي المكونات السابقة لنتائج رائعة بدون بقع داكنة وتسمير على اليدين, الخيار مع الزبادي والليمون هو قناع تبييض خاص لأن هذه المكونات الثلاثة تعمل على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية رائعة, ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة، فلا ينصح باستخدام الليمون.

الوصفة الثالثة

  1. ملعقة زبادي
  2. مغرفة كركم

اخلطي الزبادي مع الكركم، افركي يديك بكلا المكونين أسبوعيًا، ثم ضعي المزيج على يديك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه.

الوصفة الرابعة

  • الجلسرين
  • نصف ليمونة
  • ماء الورد

الجلسرين لا يبيض فقط بل يرطب، قناع الجلسرين + الليمون + ماء الورد له أكثر من فائدة، ويجب على النساء ذوات البشرة الحساسة عدم استخدامه.

اترك تعليقا