تعرف علي سلم رواتب المدرسين 1444 مع العلاوات رواتب المعلمين من وزارة التعليم السعودية

اعرف الان سلم رواتب المدرسين في السعودية 1444 مع العلاوات سلم رواتب المعلمين الجديد والقديم 1444 إن للمعلم دور مهم جدا في بناء المجتمع، والارتقاء به، وهو الذي يصنع الأجيال القادمة ويساعد في بناء شخصيتهم، فدور المعلم لا يقل أهمية عن دور المهندس، والطبيب بل بالعكس فدوره مهم حيث أن المعلم هو الذي يعلم الطلاب فيخرج منهم الطبيب، والمهندس، والمحامي، والمحاسب وغيرهم. فيجب الاهتمام بالمعلم و اعطاءه حقه الذي يستحقه.

سلم رواتب المدرسين 1444

بدأت المملكة العربية السعودية بتوجيه النظر نحو المعلم وزيادة المرتب، و العلاوة في العام الدراسي الذي سيبدأ قريبة في ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فيتطلب من المعلم مجهودا ازيد تقاس زيادة الراتب، والعلاوة حسب درجة، وخبرة المعلم، وهي معلم متقدم، ومعلم خبير، ومعلم ممارس، ومساعد معلم فيختلف الراتب والعلاوة حسب مكانتهم العملية، و تختلف أيضا سلم رواتب رواتب المعلمات و سلم رواتب المدرسين.

سلم رواتب المعلمين الجديد 1444

في السطور القادمة نعرف سويا الراتب و العلاوة لكل درجة تعليمه تخص المعلمين، والمعلمات. فتبدأ العلاوة السنوية للمعلمين في الدرجة الأولى من 300 الى 600 ريال:

  • جاءت قيمة علاوة المستوى الأول على نحو 300 ريال سعودي.
  • وقد جاءت كذلك قيمة علاوة المستوى الثاني على نحو 320 ريال سعودي.
  • كما جاءت قيمة علاوة المستوى الثالث على نحو 340 ريال سعودي.
  • فيما قد جاءت قيمة علاوة المستوى الرابع على نحو 360 ريال سعودي.
  • وتبلغ قيمة علاوة المستوى الخامس على نحو 380 ريال سعودي.
  • وجاءت قيمة علاوة المستوى السادس: 400 ريال سعودي.

أما بالنسبة للرواتب فيصل راتب المعلم الممارس الذي يعين على الدرجة الاولى هو 7570 ريال سعودي. والمعلم الممارس في الدرجة الاولى ايضا يكون راتبه 8070 ريال سعودي بشرط أن يكون كليهما معهم شهادة جامعية تربوية  كما تختلف الراتب، والعلاوة حسب المؤهل الدراسي، و مدى مهارة المعلم في التدريس، وخبرته. وتختلف ايضا بين المعلم، والمعلمة ففي النهاية نشكر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتحسين راتب المعلم، والمعلمة والارتقاء بهم. ولا يستطيع أحد إنكار الدور المهم الذي يقوم به المعلم في صناعة الأجيال فكما قال الشاعر أحمد شوقي « كاد المعلم أن يكون رسولا» .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.