تعرف على موعد ظهور نتائج التحصيلي 1443- 1444 برقم الهوية موعد نزول التحصيلي بدقة

موعد ظهور نتائج التحصيلي هو السؤال الذي يشغل أذهان الكثير من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية والخريجين كذلك الذين يتطلعون لمعرفة موعد إعلان النتيجة، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تجري الاختبارات التحصيلية بهدف تحديد مستوى الطالب وفي هذا المقال سوف نعرض لكم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

تعرف على موعد ظهور نتائج التحصيلي 1443- 1444 موعد نزول التحصيلي بدقة

تم تحديد موعد ظهور نتائج التحصيلي للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وذلك يوم الأربعاء الموافق عشرين من شهر يوليو 2022 أي يوم الواحد والعشرين من شهر ذي الحجة وذلك بالتقويم الهجري، كما أنه سوف يتم إرسال النتائج للطلاب الذين أدوا الاختبارات عن طريق رسائل نصية لتسهيل الأمر عليهم ومساعدتهم على الحصول على النتيجة بشكل أسرع وموثوق، وذلك يوم الخميس بعد يوم اعلان النتيجة.

ما هي نتائج التحصيلي

ما هي نتائج التحصيلي
ما هي نتائج التحصيلي

التحصيلي هو عبارة عن اختبارات تقوم بها المملكة العربية السعودية لمواطنيها الطلاب وذلك بهدف تحديد مستوى الطالب، وهي خاصة بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأيضًا وخريجي الجامعات أو. الذين يقدمون على الشهادة العليا، في التخصصات المختلفة، ويتم أيضًا إجراء هذه الاختبارات لتحديد التخصص المناسب لكل طالب وأن يتم اعتماده بشكل رسمي.

طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي

بإمكان جميع الطلبة الذين خاضوا الامتحانات التحصيلي اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن النتيجة وهي كالتالي:

  • الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • قم بكتابة رقم السجل المدني.
  • قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك بدقة.
  • قم بالنقر على كلمة الاختبارات.
  • قم بتحديد اختبار تحصيلي.
  • سيتم نقلك بعد ذلك الى صفحة بيانات الاختبار.

في ختام هذا المقال المختصر نكون قد أوضحنا لكم  مجموعة من المعلومات المفصلة حول نتائج التحصيلي من حيث ماهيتها وموعد نزولها وكيفية الاستعلام عنها إلكترونيًا بالإضافة إلى طريقة إرسالها للطلبة عبر جوالتهم الخاصة.

اترك تعليقا