متى ينزل دعم الصندوق العقاري وكم المبلغ؟

متى ينزل دعم الصندوق العقاري وكم المبلغ؟، يتسائل الكثير من المواطنين عن موعد صرف الدعم السكني للعام الهجري 1444هـ، ذلك في إطار جهود وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية في سبيل توفير الخدمات العقارية الخاصة بالمواطنين المستحقين للدعم، إضافة إلى تقديمها العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بتقديم دعم سكني للمواطن حفاظًا على الوقت وذهابه للمكتب المتخصص بتقديم الطلب.

موعد صرف دعم الصندوق العقاري

وفي حال التساؤل حيال موعد استلام الدعم الشهري فيكون موعد الصرف هو يوم 24 من كل شهر ميلادي، وإن تمت الموافقة على الدعم من قبل الجهات المسؤولة فانه يتم الإيداع في خلال يومين فقط من تاريخ السحب، وذلك يتم عن طريق الجهة التي قامت بالتمويل المتمثلة في البنوك السعودية التي تدعم تلك الخدمة، علمًا بانه يتم صرف ذلك الدعم قبل نزول رواتب المواطنين بالسعودية.

قيمة دعم الصندوق العقاري

ويبلغ قيمة الدعم الغير مسترد من الصندوق العقاري والذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، مقدرًا نحو نصف مليون ريال سعودي كأقضى قيمة يمكن الظفر بها المواطن بعد خصم التقاعة والتأمينات.

ويسمح للمواطن بالإستعلام عن دعم الصندوق العقاري بدخوله على المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة، في ظل الجهود التي تسعى إليها الوزارة في التحول الرقمي بالمملكة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب المتخصصة لذلك.

متى ينزل دعم الصندوق العقاري وكم المبلغ؟
متى ينزل دعم الصندوق العقاري وكم المبلغ؟

طرق الإستفسار عن دعم الصندوق العقاري

وخصصت وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية رقم من أجل الإستعلام والإستفسار عن كافة التفاصيل المتعلقة بالدعم العقاري الخاص بالصندوق وكافة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب، وذلك من خلال الرقم 199090.

ومن ناحية أخرى يساهم الديوان الملكي في تقديم المساعدة والدعم لمواطني المملكة العربية السعودية، حيث انه يشارك وزارة الإسكان والشؤون البلدية في تقديم المنح المتعلقة بالأراضي وإعفاءات القروض بشكل مجاني.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية العقاري يعتبر هو أحد أهم المؤسسات الحكومية بالمملكة السعودية، والتي تشارك في دعم المواطنين من أجل تقديم الدعم السكني والتمويل العقاري، ذلك في إطار جهود والتعاون المشترك بين وزارة الإسكان بالمملكة والبنوك السعودية.

اترك تعليقا