التخطي إلى المحتوى

يمكنك إلكترونيًا معرفة تاريخ اصدار هويتك بدون الحاجة لحجز موعد في اي فرع من فروع إدارة الأحوال المدنية داخل المملكة العربية السعودية، وبطاقة الهوية هي عبارة عن الوثيقة الرسمية التي تثبت هوية المواطنين لدى كافة الهيئات العامة والخاصة والدوائر داخل المملكة وسنعرض لك في هذه المقال جميع المعلومات حول هذا الموضوع.

تعرف على طريقة معرفة تاريخ اصدار هويتي

تلزم المملكة العربية السعودية جميع مواطنيها  باستخراج بطاقة الهوية الوطنية وذلك في حين بلوغ المواطن سن خمسة عشر عاما مع ضرورة الاشارة الى امكانية استخراجها اختيارا عمر العشرة سنوات فما فوق، وتحتوي البطاقة الوطنية جميع بيانات سجل أسرة المواطن بالإضافة إلى الصورة الشخصية له والعلامات الفارقة.

 خدمات السعودية في طريقة  التعرف على تاريخ إصدار هويتي

قامت المملكة العربية السعودية بتمكين جميع مواطنيها بإمكانية معرفة تاريخ اصدار هويتهم عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بخدمات موقع الوزارة، كما مكنتهم من معرفة أيضًا تاريخ انتهاء  صلاحية الهوية وذلك كله باتباع مجموعة من الخطوات.

تعرف على طريقة معرفة تاريخ اصدار هويتي
تعرف على طريقة معرفة تاريخ اصدار هويتي

خطوات معرفة تاريخ اصدار الهوية

قامت الجهات المسؤولة بوضع عدة خطوات تتوصل في نهايتها إلى معرفة تاريخ اصدار الهوية وهذه الخطوات كالآتي:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • اضغط على ايقونة الأحوال المدنية.
  • اضغط على كلمة مزيد ومن ثم البيانات الشخصية.
  • قم بتسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية واكتب اسمك وكلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة وحذر.
  • قم بالضغط على كلمة استعلام وسوف يظهر لك تاريخ اصدار الهوية بكل وضوح.

ختامًا ل هذا المقال الموجز قدمنا لك فيه عدة عناصر مهمة، أولها تعريف الهوية والوطنية وفائدتها وطريقة معرفة تاريخ إصدارها والجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لمساعدة مواطنيها عن طريق الاستعلام الإلكتروني عن جميع ما يحتاجه المواطن دون الاضطرار إلى النزول من المنزل وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.