موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 لشهر ذي الحجة والشروط المطلوبة من وزارة

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 من وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، جاء ذلك في إطار عدد كبير من المواطنين الذي يتبادلون الحديث حيال موعد صرف دفعتهم من نظام الضمان الاجتماعي المطور لشهر ذي الحجة من العام الهجري 1443.

في إطار جهود كبيرة تسعى من خلالها وزارة المواد والتنمية الاجتماعية في التكفل بتقديم كافة احتياجات المواطنين التي تضمن تأمين وتوفير حياة كريمة لكافة مواطنيها في المملكة العربية السعودية، حيث يتم طرح دفعات مالية بشكل شهري للمواطنين بعدة طرق وبرامج توفرها الممكلة لخدمة مواطنيها، سواء كانت الضمان الاجتماعي المطور أو برنامج حساب المواطن، وقد تم نص مجموعة من القواعد والشروط الواجب توافرها لأجل تحقيق هدف الصرف للدفعات للمواطن بشكل ناجح، والتي يتم ايداعها داخل الحسابات البنكية.

شروط صرف الضمان الاجتماعي المطور

شروط صرف الضمان الاجتماعي المطور
شروط صرف الضمان الاجتماعي المطور

اتفقت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية على مجموعة من الشروط والضوابط الواجب توافرها لضمان توصيل مستحقي تلك المعاشات في أوقاتها، وجاءت تللك الشروط أبرزها فيما يلي:

  • شرط ان يكون الحد الأدنى لمستحقي المعاش المتقدم للخدمة يتراوح ما بين 550 ريال إلى 1100 ريال سعودي للعائلة.
  • في حال العائل له أكثر من أسرة واحدة، لكل أسرة يكون لها معاش مستقل بذاتها على الأسرة الأخرى.
  • يجب على المتقدم لتلك الخدمة ان يكون غير مقام في أي مركز ترعاه المملكة.
  • ان تنطبق كافة الضوابط مع ذلك المتقدم لطلبه الحصول على الخدمة.
  • بعد ذلك يجب على المتقدم ان يقوم بالتسجيل لاستحقاقات معاش الضمان الاجتماعي خاصته من خلال موقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

وفي حال رغبة المستخدم الاستعلام عن المعاش خاصته على منصة الضمان الاجتماعي المطور، ينبغي عليه دخوله الموقع الخاص بالمنصة إلكترونيًا وإتمام عملية الاستعلام بشرط ان يكون صاحب الاستعلام قام بتدوين اسمه ورقم الهوية الخاص به، ليتم ظهور حالة استحقاقه للمعاش من العدم.

جدير بالذكر ان وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية تعمل على ضمان وصول مستحقات مواطنيها الأحق بأهليتها بتحديدها الحد الأدنى للمعاشات عبر كافة البرامج والمنصات التي توفر الخدمة لمواطنيها سواء كانت خدمة الضمان الاجتماعي المطور أو برنامج حساب المواطن.

اترك تعليقا