التخطي إلى المحتوى

طباعة تصريح الحج الكترونياً بواسطة الحاج وفق منصة أبشر ومعرفة خطوات تنفيذ الخدمة، هذا ما تم الإعلان عنه وفق منصة أبشر الرسميةخلال هذه الأيام وشمل الإعلان كافة صفحات أبشر على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وتعتبر خدمة طباعة تصريح الحج من أهم الخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها بشكل متكرر. لذا سنقوم في هذا المقال بشرح هذه الخدمة وفق المنصة وخطوات التنفيذ.

طباعة تصريح الحج الكترونياً بواسطة الحاج وفق منصة أبشر ومعرفة خطوات تنفيذ الخدمة

نتيجة لقدوم موسم الحج في المملكة العربية السعودية ورغبة الكثير من المواطنين في الحصول على فريضة الحج، وبسبب رغبة المملكة العربية السعودية بتحويل جميع الخدمات الكترونياً، تم الإعلان على منصة أبشر بإمكانية طباعة وإصدار تصاريح الحج الخاصة الكترونياً ويمكن للحاج طباعة التصاريح الخاصة به أو بأحد أفراد اسرته وذلك على كفالته.

حيث إذا تم طباعة تصريح الحج للأشخاص المرافقين للحاج فيمكنهم الدخول على منصة أبشر والحصول على النسخة المطبوعة أو يمكنهم الحصول عليها عن طريق أيّ موظف في هذه الحملة.

كما أعلنت منصة أبشر عن الفئات المستفيدين من هذه الخدمة من المواطنين المقيمين والمسجلين على المنصة الالكترونية أبشر ويمتلكون حسابات رسمية عليها.

طباعة تصريح الحج الكترونياً بواسطة الحاج وفق منصة أبشر ومعرفة خطوات تنفيذ الخدمة
طباعة تصريح الحج الكترونياً بواسطة الحاج وفق منصة أبشر ومعرفة خطوات تنفيذ الخدمة

 خطوات طباعة تصريح الحج الكترونياً

تم الإعلان وفق منصة أبشر على مواقعها الرسمية عن الطريقة التي تتم فيها طباعة تصريح الحج الكترونياً وذلك عن طريق اتباع الخطوات البسيطة الآتية:

  • أولاً ادخل إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر
  • قم بعمل تسجيل دخول إلى المنصة.
  • انقر على أيقونة خدماتي، ثم اختار الخدمات
  • من بين الوزارات المعروضة لديك قم باختيار وزارة الحج و اختر خدمة طباعة تصريح الحج من قبل الحاج.

وبهذا نكون قد قدمنا لك الآلية التي يمكنك فيها الاستفادة من خدمة طباعة تصريح الحج.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً حول خدمة وزارة الحج الجديدة في المملكة العربية السعودية حول طباعة تصريح الحج الكترونيا وفق منصة أبشر بواسطة الحاج وخطوات تنفيذ الخدمة وذلك يعبر عن دعم المملكة للخدمات الالكترونية وتسهيلها لأمور المواطنين الذين يرغبون بالحصول على فريضة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.