التخطي إلى المحتوى

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 تم الاعلان عنها من قبل لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني، وحددت الوزارة موعد محددًا وهو يوم الأحد الموافق 27-11-1444 في الساعة العاشرة صباحًا، كما أن الوزارة حددت أن التقديم يستمر حتى يوم الخميس الموافق 1-12-1444، كما وضعت الوزارة بعض المعايير و الشروط الضروري تحققها في المتقدمين بالإضافة إلى اتباع كافة التعليمات والإرشادات، كما أشارت الكلية أنه سوف يتم الإعلان عن تقديم حملة للثانوية العامة في الفترة القادمة.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444

على جميع المتقدمين الالتزام بالموعد المحدد للتقديم والساعة المحددة والدخول عبر رابط لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، والقيام بتعبئة الحقول الخاصة بالمعلومات بدقة شديدة، علمًا بأنه يتم معاقبة وتحميل الشخص جميع النتائج في حال تقديم بيانات غير صحيحة، ويشترط وجود حساب شخصي للمتقدم على بوابة أبشر وذلك  حتى يتمكن من الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 رابط التسجيل بدورة الضباط وتوقيت تسجيل الدخول
تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 رابط التسجيل بدورة الضباط وتوقيت تسجيل الدخول

أهم شروط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية

تم وضع شروط معينة للتقديم في كلية الملك خالد العسكرية وفي حين فقد هذه الشروط لن يتمكن المتقدم من القبول فيها وهذه الشروط تتمثل في:

  • يستثنى من التقديم في الكلية إذا كان المتقدم غير سعودي الجنسية، وذلك بخلاف من نشأ مع والده وقت تأدية الواجب الوطني في الخارج.
  • أن يكون المتقدم متميزًا بالسمعة الطيبة وحسن الخلق وأن لا يكون قد صدر عليه أي حكم قضائي أو جنائي أو مخل بالشرف أو الأمانة.
  • أن لا يكون المتقدم قد كان متواجدًا في أحد السجون أو دار من دور الإيواء.
  • يشترط عدم زيادة عمر المتقدم عن 27 عامًا وذلك لجميع التخصصات ما عدا كليات الطب أو الأطباء فيقبل عمر 30 منهم وذلك حسب بطاقة الهوية الوطنية.
  • من الضروري كون الشخص المتقدم لائقًا بدنيًا من حيث الطول والوزن بأن لا يقل طوله عن 165 سم ولا ينقص وزنه عن 52 كيلو جرام، وألا يزيد الطول عن 188 سم  وعدم زيادة الوزن عن 96 كيلو جرام.
  • إذا كان الشخص المتقدم متزوج يجب أن تكون الزوجة حاصلة على الجنسية السعودية كذلك.

ختامًا ل مقال تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 نرجو ان يكون المقال قد افادكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.