التخطي إلى المحتوى

صلاحية هوية مقيم برقم الإقامة 1443, يبحث الآلاف من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية لعام 1443 عبر منصة ابشر الإلكترونية، حتي يتجنبوا دفع غرامة مالية تقدر بالالاف الريالات والتي قد تؤدي بالبعض الي الطرد من المملكة بشكل نهائي الي بلد المقيم الاصلي ،ومع اقتراب موعد تجديد الإقامة نعرض لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لعام 1443.

قد يهمك: تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443

صلاحية هوية مقيم برقم الإقامة 1443:

نستعرض معكم من خلال موقعنا لحظات نيوز فن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة العربية السعودية والتي يتم تجديدها بشكل إلكتروني عبر منصة ابشر وفقاً لتعليمات وزارة الداخلية السعودية، حيث تقدم للمواطنين العديد من الخدمات الحكومية للتسهيل علي الوافدين والمقيمين القيام بكافة اجرائتهم الحكومية بدون تكليف عناء الذهاب الي المكاتب والإدارات الحكومية وتوفيرا للوقت والجهد من تجديد الإقامة والإستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها.

قد يهمك: أسعار البنزين في السعودية

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة 1443

من خلال الدخول إلى رابط منصة ابشر الالكترونية يمكنكم الآن الاستعلام وتجديد الإقامة الخاصة بكم ثم قم بالدخول علي خدمات ابشر للأفراد، وقم بتسجيل الدخول علي المنصة وبعدها قم بالضغط علي كلمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ،ثم قم بملأ كافة البيانات المطلوبة أمامك والتي تعرض موعد تجديد الإقامة والمبلغ المستحق لدفعه، وبذلك تكون قد استعلمت عن صلاحية الإقامة بالمملكة لعام 1443 وفي حالة وجود اي متأخرات يتم عرضها أمامك بجانب بياناتك.

قد يهمك: تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 1443

الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة 1443

يتم التعرف على تاريخ انتهاء صلاحية تصاريح الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة أبشر الجديدة ، والتي تم تحديثها لزيادة العبء لأنها تخدم حوالي 11 مليون مواطن ومقيم. تم تحديث أبشر مؤخرًا ليتم فصله تمامًا عن البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية ،لمعرفة تاريخ انتهاء إقامتك في الخارج ، اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل على منصة أبشر الجوازات السعودية من الرابط التالي: هنا
  • سجل الدخول على المنصة ثم توجه نحو الاستعلامات الإلكترونية.
  • أختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة.
  • إدخال رقم الإقامة ورمز تحقق.
  • سيظهر أمامك بيانات تفصيلية عن الإقامة التي قمت بإدخال رقمها.

غرامة عدم تجديد صلاحية إقامة الوافد

  • غرامة مالية 500 ريال سعودي في المرة الأولى
  • عقوبة مالية 1000 ريال سعودي في المرة الثانية.
  • ترحيل وابعاد نهائي خارج الأراضي السعودية في المرة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.