استخلاص نتائج الطلاب 2022 الكويت الترم الثاني بالرقم المدني

استخلاص نتائج الطلاب 2022 الكويت الترم الثاني بالرقم المدني، مع إقتراب موعد ظهور نتائج الطلاب الدراسية بالكويت وإستخراج النتيجة الخاصة به بشكل إلكتروني من الرابط الخاص بالنتائج، أثار الحديث جدل وقلق أولياء أمور الطلاب.

قد يهمك: تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443

ففي الساعات القليلة المرتقبة سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب بالفصل الدراسي الثاني لعام 2022 بدولة الكويت على مستوى المحافظات بجميع المدارس، وتم إطلاق الرابط الخاص بظهور النتائج لطلاب الفصل الدراسي الثاني، تحت رعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم الكويتية بعد التصدق على النتائج وإعتماد توزيعها على مستوى المدارس جميعًا.

قد يهمك: أسعار البنزين في السعودية

وصرحت وزارة التربية والتعليم بالكويت عن ظهور بعض النتائج في عدد معين من المدارس بمختلف المحافظات، في إنتظار البقية لإعلان النتائج بشكل عام ورسمي مع ظهور باقي المراحل التعليمية بإستثناء مرحلة الثانوية العامة، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة حرصًا على تسهيل الأمر على الطالب وأولياء الأمور في معرفة النتيجة الخاصة بهم، فقد وفرت ذلك الرابط الخاص بهم، والذي سيتم من خلال رفع كافة الدرجات الخاصة بكافة المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثاني.

قد يهمك: نظام فارس

ويمكن معرفة نتائج الطلاب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من خلال الدخول على الرابط الخاص بالوزارة، ثم يقوم الطالب بالتسجيل على الموقع، ثم اختيار “نتائج الطلبة”، ومنها يتم تحديد صف الطالب الذي هو به المرحلة التعليمية سواء كانت إبتدائية ام متوسطة، ثم يقوم بملئ المكان المخصص للرقم المدني الخاص بالطالب.

قد يهمك: تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 1443

ثم النقر على أيقونة البحث، وبذلك تظهر للطالب النتيجة الخاصة به بشكل تفصيلي لكل مادة، والتقدير العام للطالب في العام الدراسي 2022 بأكلمه، جدير بالذكر أن الحكومة الكويتية قد حرصت على إغلاق المدارس حرصًا على صحة الطلاب، واسكتمال الدراسة أونلاين نظًرًا لما تمر به البلاد والدولة الكويتية من أزمة كوفيد-19 وغيره من الأزمات العالمية.

اترك تعليقا