التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 55 يونيو 2022, يترقب المواطن السعودي خلال الأيام الحالية، إيداع الدعم المادي المقدم من الحكومة، للدفعة الجديدة من حساب المواطن وهي الدفعة الـ 55 للشهر الجديد، لذلك تزايدت شكل كبير خلال هذه الأيام البحث عن عن جملة من خلال محركات البحث بموقع جوجل طريقة الاستعلام في حساب المواطن، أو الاستعلام عن نتائج اهلية حساب المواطن الدورة 55.

شاهد ايضا: نظام فارس

الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 55 يونيو:

وبحسب ما أفاد مصدر مطلع داخل حساب المواطن في المملكة، من المقرر أن يبدأ صرف عن شهر يونيو، للمستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق، بداية من يوم 10 من شهر يونيو المقبل.

شاهد ايضا: الاستعلام عن هوية مقيم 1443

طريقة الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

وسيتعرض “موقع فكرة فن”، طريقة الاستعلام عن أهلية حساب مواطن من خلال الضغط على الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ، ثم اتباع الخطوات التالية:

1- يتم الاستعلام بصورة الكترونية بإدخال رقم الهوية.

2- ثم إدخال اسم المواطن الرباعي، بعد ذلك إدخال رمز التحقيق.

شاهد ايضا: الاستعلام برقم الإقامة عن صلاحية الإقامة

خطوات التسجيل في حساب المواطن

كما نستعرض خطوات التسجيل في حساب المواطن من خلال اتباع التالي: 

1- الدخول الي الرابط الرسمي المطروح من قبل السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- ثم بعد الضغط علي ايقونة تسجيل جديد.
3- في الخطوة الثالثة ادخال بيانات المواطن بالكامل.
4- بعد ذلك يتك الضغط علي تسجيل لإكمال عملية التسجيل.

شروط الأهلية والاستحقاق

فيما يستعرض “فكرة فن” شروط الحصول على الدعم من حساب المواطن في التالي:

1- يجب أن يكون المسجل للحصول على الدعم سعودي الجنسية.

2- على أن يتم استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودي.

3- وكذلك متاح لحاملي بطاقات التنقل.

4- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

شاهد ايضا: شروط تجديد بطاقة الأحوال المدنية

هدف حساب المواطن

يذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر من عام 2017 وهدف البرنامج تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المادي الضعيف، وكذلك المتوسط من مواطني السعودية.

وفي وقت سابق أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر نتيجة الاجراءات الاقتصادية الجديدة التي تقوم بها المملكة لصالح المواطن السعودي، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم بسبب ضغوطات الحياة.

ويقوم البرنامج التي اطلقته السلطات في السعةوية، في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على الدعم المقدم من الحكومة للمواطنين داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.