الرمز البريدي الاحساء

الرمز البريدي الاحساء يشمل أحياء المحافظة وكافة المدن التابعة لها، ويتميز بالعديد من المميزات التي تفتقر إليها المحافظات الأخرى، ويحتوي على الكثير من المواقع السياحية و10 مستشفيات حكومية من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين؛ لذلك سوف يكون الرمز البريدي في الاحساء هو محور حديثنا في تلك المقالة، وسنتعرف على أهم المعلومات الخاصة به بالتفصيل.

ما هي أهمية الرمز البريدي الاحساء

يتميز الرمز البريدي بأن له أهمية كبيرة في الاحساء بمساعدة كل من شركات الشحن وسعاة البريد ومقدمي الخدمات اللوجستية في القيام بما يلي:

  • الوصول للموقع المطلوب دون التعرض لأي مشاكل نحو تحديد المنطقة الجغرافية الخاصة بتقديم الخدمة أو مكان التسليم.
  • الحد من ضياع الرسائل والطرود.
  • زيادة السرعة.
  • الحد من التكاليف.

أين تقع محافظة الاحساء السعودية

الرمز البريدي الاحساء

تقع محافظة الاحساء السعودية بالجزء الجنوبي الغربي داخل المنطقة الشرقية بالسعودية، وتعتبر واحدة من المحافظات التي لها تاريخ عريق بالمجال التجاري؛ نظرًا لوقوعها على طريق البخور الذي يتم نقل البضائع التجارية عليه إلى بلاد الشام وإفريقيا وآسيا.

ما هي مساحة محافظة الاحساء

تمثل مساحة محافظة الاحساء 20% من مساحة السعودية أي أنها تبلغ حوالي 397000 كم مربع، ويصل عدد سكانها إلى 1300000 نسمة، وتضم أكثر من 80 قرية، و10 مدن رئيسية.

ما هو سبب تسمية الاحساء بذلك الاسم

الاحساء تعني عيون الماء، ولكن اختلفت الآراء حول سبب تسميتها بذلك الاسم، ويشير المعنيين إلى وفرة المياه الجوفية بكثرة بالمنطقة، وهما كما يلي:

السبب الأول

تم تسمية الاحساء بذلك الاسم نسبة إلى أنها جمع لكلمة حسي وهو موضع رمل أسفله صلابة حيث أنه في حالة إذا أمطرت السماء عليه، سوف تمنعه الصلابة من أن يغيض، ومنع الرياح الحارة من تنشيفه، وتعني كلمة حسي الحصول على منطقة نقية عذبة عمقها بسيط للغاية، ولكثرتها تم تسميتها بالأحساء.

السبب الثاني

أشار البعض أن كلمة الحساء معناها الينبوع، وتم تسميتها بالأحساء؛ نظرًا لكثرة عيون الينابيع بالمنطقة.

وهنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الخاص بالرمز البريدي الاحساء، وتعرفنا على أهم المعلومات الخاصة به، وأهميته، ومساحته ومكان تواجده، وسبب تسميته بذلك الاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.