كلام تهنئة اليوم الوطني 1444

تهنئة اليوم الوطني الذي تظهر فيه معالم القوة والتفاخر، وتبرز فيه مظاهر الانتماء والعزة بالوطن، ويقدم فيه الفرص الوفيرة لأبناء الوطن، وتعرض الجهود المبذولة في سبيل بناء وازدهار البلاد، تختلف من بلد لآخر باختلاف الأسباب ومظاهر الاحتفال، نقدم لكم بعض التفاصيل.

تهنئة اليوم الوطني

اليوم الوطني هو يوم مخصص للاحتفال بطرق مختلفة كذكرى لحدث هام ومؤثر في البلاد، يتخذ كعطلة رسمية على الأغلب، ويكون في معظم الدول ذكرى استقلال.

يحدد للتهنئة يوم واحد في السنة، ويستثنى من ذلك بعض الدول التي لها أكثر من يوم وطني ومنها باكستان، والمنطقتان الإداريتان بجمهورية الصين هونج كونج وماكاو، كل منها لها يوم وطني مستقل، غالبا ما يحدد للذكرى يوم ثابت للتهنئة باليوم الوطني، وبعض الدول لها تواريخ متعددة، مثل جامايكا وتايلاند.

تهنئة اليوم الوطني لأمم أفريقيا

يوجد 24 دولة أفريقية لكل منها يوما محددا للتهنئة باليوم الوطني، تحتفل مصر بذكرى ثورة 52، وتحتفل الجزائر بذكرى محو الهزيمة في يوليو 1850، كما تحتفل جنوب أفريقيا بيوم الحرية، وتحتفل باقي الدول بذكرى التخلص من الاحتلال.

تهنئة اليوم الوطني بدول الخليج العربي

تهنئة اليوم الوطني

 

نعرض تواريخ ايام احتفالات اليوم الوطني لبعض الدول، وأسباب الاحتفال فيما يلي:

  • تهنئة اليوم الوطني الإماراتي يوم 2 ديسمبر من كل عام ، احتفالا بقيام الاتحاد الإماراتي الذي أسس عام 1971.
  • تهنئة اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر من كل عام، احتفالا بتوحيد المملكة العربية السعودية.
  • تهنئة اليوم الوطني القطري يوم 18 ديسمبر من كل عام، احتفالا بتأسيس الشيخ جاسم بن محمد لدولة قطر عام 1878.
  • تهنئة اليوم الوطني العماني يوم 18 نوفمبر من كل عام، احتفالا باستلام السلطان قابوس بن سعيد مفاتيح الحكم وبدء مسيرة التطوير على يديه بعد التخلص من الاحتلال البرتغالي عام 1650.
  • تهنئة اليوم الوطني الكويتي يوم 25 فبراير من كل عام، احتفالا بالاستقلال عن المملكة المتحدة عام 1992.

قدمنا لكم معلومات عن تهنئة اليوم الوطني وكيف تكون، وعرضنا بعض الاختلافات في مظاهر الاحتفال مع ذكر بعض الأسباب لذلك، كما ذكرنا تواريخ الاحتفال في بعض الدول العربية والأفريقية، وسبب اتخاذ ذلك التاريخ خصيصا يوم الوطني لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.